جمعية "مشاريع" الخيرية بالرياض تعقد اجتماعها التأسيسي الأول

جمعية "مشاريع" الخيرية بالرياض تعقد اجتماعها التأسيسي الأول

عقدت جمعية إدارة المشاريع الخيرية بمنطقة الرياض اجتماعها التأسيسي الأول، بعد صدور موافقة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث تضم الجمعية عشرة أعضاء من المهتمين والمتخصصين.

وأعلنت الجمعية في اجتماعها أن من أهم أهدافها، المساهمة في توفير المنهجيات والأدوات للجمعيات الخيرية لإدارة مشاريعها باحترافية وكفاءة عالية، وتقديم الدعم والاستشارات لها في هذا المجال، وتأهيل مدراء مشاريع محترفين في مجال المشاريع الخيرية لتلك الجمعيات من خلال إقامة المؤتمرات والندوات والدورات المكثفة؛ لحل مشكلة المشاريع الخيرية المتعثرة.

وتهدف الجمعية إلى نشر الوعي المجتمعي نحو آلية تحويل الأفكار الخيرية والمبادرات المجتمعية إلى مشاريع ناجحة ذات قيمة ومنفعة للمجتمع، والمساهمة الفعالة لتحقيق رؤية المملكة في مجال القطاع الخيري والتمكين المجتمعي.

وتهدف الجمعية إلى خلق فرص وظيفية للشباب والفتيات في مجالات إدارة المشاريع الخيرية لدى القطاع بشكل عام ولدى المبادرات والمشاريع الإستراتيجية التي ستطرحها الجمعية ضمن أجندتها نحو مشاريع خيرية ناجحة وقيمة ومبتكرة .

وتم في اللقاء انتخاب مجلس الإدارة المكون من سبعة أعضاء، ويشرف على عملية الانتخاب مندوبين من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، حيث كانت نتائج الانتخاب كالآتي: "المهندس هاني بن عبد الله المحمد- المهندس سامي بن عبدالله هرشان- محمد بن صالح السحيباني- خليل بن إبراهيم البلاجي- المهندس عبد الإله بن سليمان بن عويس- علي بن يحيى مبارك- خالد بن ضويحي الضويحي".

وعُقد لقاء مجلس الإدارة الأول للجمعية بحضور مندوبي الوزارة لمناقشة الأمور الأولية للجمعية، وتم اعتماد الرئيس ونائبه وأمين الصندوق على النحو التالي: المهندس هاني بن عبد الله المحمد، رئيساً لمجلس الإدارة – المهندس سامي بن عبد الله هرشان، نائباً لرئيس مجلس الإدارة–خليل بن إبراهيم البلاجي، أميناً للصندوق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org