"جنى" و"بنك التنمية الاجتماعية" يوقعان اتفاقية دعم الأسر المنتجة بـ 1.4 مليار ريال

ستمول 100 ألف أسرة على مستوى 19 مدينة بالمملكة:
"جنى" و"بنك التنمية الاجتماعية" يوقعان اتفاقية دعم الأسر المنتجة بـ 1.4 مليار ريال

شكلت اتفاقية شراكة وقعت أمس في مدينة الرياض بين مركز بناء الأسر المنتجة "جنى" وبنك التنمية الاجتماعية، لإيجاد محفظة تصل قيمتها إلى مليار و400 ألف ريال، خريطة طريق جديدة لتحقيق رؤية المملكة 2030 لدعم قطاع المشروعات الصغيرة وصناعة التمويل الأصغر بمدن المملكة، وخلق فرص عمل ذاتية، وتوطين الوظائف، والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، وسوف تمول من الاتفاقية 100 ألف أسرة على مستوى 19 مدينة بالمملكة.
 
وقع الاتفاقية مدير عام بنك التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله النملة، ومن جانب مركز جنى رئيس مجلس أمناء مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، الدكتور عبدالرحمن الراجحي، وحضر التوقيع عددٌ من المسؤولين من الجانبين وعددٌ من الإعلاميين.
 
وأكد رئيس المجلس الإشرافي لمركز جنى، محمد الخميس، أن الانتقال بالمشروعات الصغيرة وصناعة التمويل الأصغر حسب رؤية المملكة 2030 يعد الرافد الأساس لخلق فرص العمل وتمكين المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني وتطوير الصناعة والحِرف الوطنية من خلال خدمات الشمول المالي والخدمات غير المالية، التي سوف تقدم للفئات المستهدفة، متوقعًا أن ترتفع نسبة المشروعات الصغيرة في الاقتصاد الوطني من 18% إلى 34 %، حسب رؤية المملكة 2030.
 
وعبّر المدير التنفيذي لمركز جنى، محمود الشامي، عن شكره وامتنانه لبنك التنمية الاجتماعية الشريك الاستراتيجي في الاتفاقية التي تخدم أهداف المملكة وتوفر فرص عمل ذاتية لسيدات الأعمال في جميع مناطق المملكة، وكذلك دور الاتفاقية في جعل مركز "جنى" من أكبر مؤسسات التمويل الأصغر على مستوى المنطقة العربية في حجم وطبيعة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها لتحسين نوعية الحياة للفئات المستهدفة.
 
يُذكر أن مركز جنى، وخلال السنوات السبع من تأسيسه، وفر 72 ألف فرصة عمل ذاتية للنساء، ودعم التوجهات الاقتصادية والاجتماعية في تحقيق مبدأ التمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء في المجتمع، ليكون للمرأة دور فعّال في تحقيق رؤية المملكة وبناء مجتمع فاعل واقتصاد قوي.
 
ويعد المركز إحدى المبادرات النوعية لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية لخدمة المجتمع، والتي تأسست عام 2010 بتمويل من أوقاف الشيخ سليمان الراجحي، ومولت مشروعات إنتاجية صغيرة للسيدات بلغ عددها 67,158 مشروعًا، وبلغ إنفاق الأوقاف عليها حتى عام 2016 مبلغًا وقدره 397,665,665 ريالاً.

 
ويسعى المركز إلى تحقيق القيادة والريادة في العمل المجتمعي المستدام والتي تركز على خلق القيمة المضافة للمجتمع لإشراك جميع فئات المجتمع بالإدماج الاقتصادي والتنموي لتحقيق اقتصاد قوي للمملكة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org