50 جهة تستعد للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية

يستمر4 أيام في مقر "إكسبو" تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"
50 جهة تستعد للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية

 يرعى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، والمعرض المصاحب، الذي سيقام الاثنين 30 جمادى الأولى، وذلك بمشاركة  50 جهة، تمثل القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال السلامة.

ويرفع الاحتفال، الذي يستمر أربعة أيام في مقر معارض الظهران الدولية (إكسبو)، شعار "يدًا بيد للوقاية من المخاطر".

ووضعت اللجان المنظمة للاحتفال، الترتيبات النهائية واعتماد التصاميم للمعرض والأجنحة المشاركة وخطط العمل اللازمة، استعداداً للحفل المقرر إقامته في الأول من مارس المقبل، تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية.

وقال رئيس اللجان المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني العقيد منصور الدوسري: العمل جارٍ للانتهاء من تجهيز المعرض حيث تم تسليم الموقع للجهات المشاركة منذ الأربعاء الماضي.

وأضاف: المعرض يشتمل على نحو 50 ركناً توعوياً وتعريفياً بمستجدات مكافحة الحرائق والإنقاذ، كما تركز الجهات المشاركة في جهودها على مجال السلامة، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.

وأردف: المعرض يعرف الزوار بآليات الدفاع المدني، كما يصاحب إقامة المعرض، ورش تفاعلية للتوعية باشتراطات السلامة وإجراءات الوقاية من الحوادث والمخاطر المتصلة بأعمال الدفاع المدني في المنشآت الاقتصادية والخدمية.

وتضم قائمة الجهات المشاركة في المعرض لهذا العام 50 جهة، تمثل القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال السلامة، من بينها شركة أرامكو السعودية، وهيئة المساحة الجيولوجية (المركز الوطني للزلازل والبراكين)، وشركة الكهرباء، وشركة الغاز الأهلية، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، وهيئة المواصفات والمقاييس، والهيئة الملكية بالجبيل، وبريد المنطقة الشرقية، الهلال الاحمر، وجامعة الملك فهد، وجامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل، وجامعة الأمير محمد بن فهد، وجامعة الأصالة، وأمانة المنطقة الشرقية، والجامعة العربية المفتوحة، ومستشفى قوى الأمن، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وجمعيات العمل التطوعي في المنطقة الشرقية، فريق غوث التطوعي، بالإضافة إلى القطاعات العسكرية، ويمثلها مدينة الملك فهد العسكرية، وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية، والحرس الوطني، والمرور، وحرس الحدود، والسجون، وأمن المنشآت، ومكافحة المخدرات، وغيرها من الجهات الأخرى المشاركة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org