18 جهة حكومية سعودية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

جناح المملكة يحتضن "الصالون الثقافي" ملتقى المفكرين والأدباء
18 جهة حكومية سعودية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب

افتتح عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 35 بمشاركة أكثر من 1681 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان.


وأقيم المعرض تحت شعار "اقرأ أكثر" متخذاً من صورة "قلم الرصاص" رمزاً لهذه الدورة.


وتشارك المملكة بجناح مميز ضم العديد من الجهات الحكومية من المملكة ، كما ضم جناحًا للطفل بالإضافة إلى الصالون الثقافي الذي يلتقي فيه الادباء والمفكرون والإعلاميون، وتقام فيه الندوات والمحاضرين للعديد من المختصين في الشأن الثقافي.


وقد زار الشيخ الدكتور سلطان سلطان القاسمي الجناح، يرافقه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من المسؤولين، حيث كان في استقباله كل من الملحق الثقافي الدكتور صالح الدوسري، ومدير الشؤون الثقافية المشرف على انشطة الجناح الدكتور محمد المسعودي وعدد من العارضين.


وتشرف الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات على جناح المملكة الذي يحتوي على عدة أقسام مختلفة.


وقال "الدوسري": "مشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض تعكس العمق التاريخي المتين للعلاقات والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين، ونشيد بدور المشهد الثقافي في البلدين الشقيقين انطلاقًا من رؤية حكيمة للقيادة الثنائية".


وأضاف: "مشاركة المملكة بهذا الحدث الثقافي الكبير تعتبر نجاحاً بحد ذاتها حيث تسعى لاستمرار التواجد الثقافي والحراك المعرفي بمتابعة وتوجيه سديد من لدن وزير التعليم  الدكتور احمد العيسى".


وكشف الملحق الثقافي أن جناح المملكة في المعرض يضم أكثر من 18 جهة حكومية وعرض ما يقارب أربعة آلاف كتاب و 200 عنوان بهدف إبراز ما لديها من مواد ومعروضات وكتب ومنشورات، وكذلك اطلاع الزوار على مساهمة الجهات المشاركة في المناسبة وما قدمته من انجازات لخدمة المملكة العربية السعودية.


من جهته، قال مدير الشؤون الثقافية بالملحقية والمشرف على برامج الجناح الدكتور محمد المسعودي: "الجناح السعودي يحتوي على "الصالون الثقافي" الذي يعد نقطة لقاء المثقفين والمفكرين والأدباء والكتاب".


وأضاف: "مشاركة المملكة العربية السعودية بجناح في معرض الشارقة الدولي للكتاب تؤكد أن المشهد الثقافي الإماراتي والسعودي توأمان لا ينفصلان فالثقافتين متشاركتين في مكوناتهما، ومتشابهتان في منبعهما".


وأردف: "المشهد الثقافي السعودي الإماراتي وصل إلى مرحلة متطورة من التعاون الوثيق يرسمه الحراك الثقافي الذي يشهده البلدان الشقيقان،  يحتوي الصالون الثقافي هذا العام على 15 فعالية ثقافية وفكرية واجتماعية، كما سيتم توقيع ستة كتب لمؤلفين وأدباء سعوديين مشاركين في معرض الشارقة لهذا العام".


جدير بالذكر أن معرض الشارقة في نسخته الـ 35 يشهد مشاركة أكثر من 1681 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org