"جوجل" تبدأ في اختبار سيارتها ذاتية القيادة في كريكلاند وواشنطن

الاختبارات تجري في أوستن وتكساس منذ فترة طويلة
"جوجل" تبدأ في اختبار سيارتها ذاتية القيادة في كريكلاند وواشنطن

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن بداية موجة جديدة من اختبارات السيارة ذاتية القيادة الخاصة بها في مدينتي كريكلاند، وواشنطن الأمريكيتين.

وأشارت الشركة الأمريكية في بيان رسمي إلى أن الاختبارات الجديدة ستبدأ نهاية شهر فبراير الجاري.

وبدأت "جوجل" منذ العام الماضي مهام اختبارات سيارة ذاتية القيادة الخاصة بها، وأخرجتها من مقر الشركة في "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا، وبدأت في اختبارها فعلياً في أوستن وتكساس الأمريكيتين.

وتسعى "جوجل" من الاختبارات الجديدة، بحسب البيان الرسمي، لجمع البيانات المختلفة حول القيادة، وأنماط حركة المرور، وظروف الطرق.

وتابعت قائلة: "تسعى كذلك جوجل لاختبار قوي لأنظمة سيارتها في الطقس العاصف، الذي ستشهده مدينة كريكلاند".

واستمرت قائلة: "تلال مدينة كريكلاند ستساعدنا على اختبار أجهزة الاستشعار لدينا في الزوايا والارتفاعات المختلفة، كما أن اختبارات المدن الجديدة تساعد مهندسينا على تحسين برامجنا للتكيف مع البيانات المختلفة التي يشهدونها".

وقالت بدورها عمدة كريكلاند "إيمي والين": "كريكلاند تفتخر بأنها المدينة المفتوحة على كل التكنولوجيات الجديدة، ونحن متحمسون أن تساهم سيارتنا الجديدة في الحد من حوادث الطرق، وتوفير وسيلة نقل للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول عليها بسهولة".

وكانت سيارات "جوجل" ذاتية القيادة قد سارت لنحو 1.4 مليون ميل، وسعت خلالها الشركة إلى صقل خبرات قوية للنظم ذاتية القيادة، وفقاً للقواعد المختلفة للطرق في مدن عديدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org