حادث تصادم يخلف 36 إصابة بين حافلتين تقلان زوارًا لجبل الرحمة

الثاني من نوعه في أقل من أسبوع
حادث تصادم يخلف 36 إصابة بين حافلتين تقلان زوارًا لجبل الرحمة

استنفرت الجهات الأمنية والصحية بالعاصمة المقدسة بعد وقوع حادث تصادم بين حافلتين تقل معتمرين من الجنسية الباكستانية والهندية، وأصيب خلالها 36 معتمرًا.

 

وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة "العقيد دكتور باسم البدري"، أنه وقع حادث بمنطقة عرفة بطريق الجوهرة تقاطع طريق عرضي 79، عبارة عن تصادم حافلتين؛ الأولى من نوع "هايقر" يقودها مقيم سوداني الجنسية ويرافقه مجموعة من المرافقين من الجنسية الباكستانية، والثانية من حافلة من نوع "هايقر" يقودها إندونيسي الجنسية ويرافقه مجموعة مرافقين من الجنسية الهندية.

 

وأضاف "البدري": نجم عن الحادث إصابة 36 مرافقًا نقلوا عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى النور ومستشفى الملك فيصل ومستشفى الملك عبد العزيز.

 

ومن جانبه؛ أوضح المتحدث الرسمي للهيئة بالعاصمة المقدسة "عبد العزيز بادومان"، أن غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة، تلقت صباح اليوم الأحد بلاغًا من مواطن يفيد بوجود حادث تصادم وانقلاب حافلة تقل ركابًا وبه عدد من الإصابات في عرفة مدخل جبل الرحمة، وعلى الفور تم توجيه 12 فرقة إسعافية وفرقتي تدخل متقدم بقيادة مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة "عبيد بن مسحل العتيبي"، وحضور مدير إدارة الإسعاف المكلف "عبدالله ناجي مغربي"، والقائد الميداني "عبد العزيز المروان".

 

وأضاف "بادومان" أنه حين وصول أول فرقة للموقع تبين وجود 36 حالة تم تقديم العناية الطبية الطارئة لها، ونقل 6 حالات خطرة إلى مستشفي النور التخصصي؛ 20 حالة بسيطة نقلت إلى مستشفى الملك عبد العزيز بالزاهر، و10 حالات متوسطة نقلت إلى مستشفى الملك فيصل بالششة، كما شاركت فرق من الصحة بنقل 4 حالات إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر.

 

كما أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد بن أحمد المالكي أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى ورفع درجة الاستعداد واستنفرت كافة الكوادر الطبية والفنية لاستقبال المصابين، حيث تم استقبالهم والكشف عليهم وتبين تعرضهم لإصابات متفاوتة ما بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة في أنحاء متفرقة من الجسم ، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة والعلاج المناسب لعدد 15 حالة منهم، وسُمح لهم بالخروج بعد أن تم الاطمئنان على استقرار حالتهم الصحية ، فيما تم إبقاء الحالات الأخرى وتنويمها بالمستشفى نظرا لإصاباتها الخطيرة التي أوجبت إبقاءها لتلقي العلاج المناسب وملاحظتها.

يذكر أن هذا هو الحادث الثاني في أقل من أسبوع في عرفات باتجاه جبل الرحمة، الذي يشهد كثافة عالية جدًّا من قبل الزوار والمعتمرين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org