حافلة نقل مدرسي تتسبب في وفاة طالب دهسًا بالجبيل الصناعية

​مطالبات بتشديد الرقابة وعقوبات صارمة لردع السائقين المتهورين
حافلة نقل مدرسي تتسبب في وفاة طالب دهسًا بالجبيل الصناعية

لقي طالب في الصف الأول الابتدائي، ظهر اليوم، مصرعه دهساً تحت عجلات حافلة نقل مدرسي كانت تقلُّه إلى منزله بحي جلمودة بمدينة الجبيل الصناعية.

وبحسب شهود عيان فإن الطالب، بعد نزوله من الباص، انتقل إلى مقدمة الحافلة، فدهسه السائق دون أن يشعر، فيما تم إيقاف السائق في موقع الحادث من قبل بعض الموجودين، ونُقل الطفل إلى طوارئ مستشفى الهيئة الملكية لإسعافه، إلا أنه فارَقَ الحياة عقب وصوله بوقت وجيز.

من جانب آخر، ارتفعت أصوات المواطنين في الجبيل الصناعية بضرورة تشديد الرقابة على سائقي الحافلات المدرسية، وفرض عقوبات صارمة على المخالفين منهم لأنظمة السلامة والمرور.

وألقى عدد من سكان الحي اللائمةَ على التخطيط الهندسي لشوارع الحي؛ حيث وصفوها بأنها "ضيقة جدًّا"، مؤكدين أنها تشكل خطورة على قاطني الحي، ولاسيما مع تهور سائقي الحافلات.

وأشاروا إلى أن الحادث ليس الأول من نوعه؛ حيث شهدت حافلات النقل المدرسي وفاة طالب آخر بعد سقوطه من الباب الخلفي، بالإضافة لحادث وقع العام الماضي حين اصطدم طالب ثالث بحافلة أخرى، مطالبين بإلزام متعهد النقل بتوفير مشرف أمن وسلامة يرافق كل حافلة.

من جانبه، أوضح مصدر بالهيئة الملكية بالجبيل أنه تم فتح تحقيق موسع حول الحادثة، مشيرًا إلى أن القضية تحظى بمتابعة المسؤولين في الهيئة الملكية، ومؤكدًا أنه سيتم اتخاذ اللازم حيال القضية.

من جهتها، نعت إدارة الخدمات التعليمية الطالب "ناصر الهاجري"، وقدمت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خالصَ العزاء والمواساة لذويه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org