حالة مرضية تثير الهلع بجازان.. و"الصحة" لا تجيب

لرجل صيني يعمل بالمدينة الاقتصادية في بيش
حالة مرضية تثير الهلع بجازان.. و"الصحة" لا تجيب

أثارت حالة مرضية لرجل صيني يعمل بالمدينة الاقتصادية في محافظة بيش شمال جازان، هلع فيروس "كورونا" مجدداً، وذلك لما شهده المستشفى من حالة زحام وقت وفاة المريض الصيني بالحالة المرضية المريبة؛ إذ لم تُطمئن "صحة جازان" مراجعي مستشفى بيش عن تفاصيل تلك الحالة، منذ أن طالبتها "سبق" بذلك قبل أربعة أيام.

وتشير المعلومات إلى أن المريض الصيني توفي بعد تعرضه لحالة مرضية مشابهة لأعراض "كورونا"، في العشرين من رمضان الجاري، بعد إصابته بالمرض بشكل مفاجئ .

وتأتي حالة الخوف والهلع هذه في ظل عدم الكشف من قبل الناطق الإعلامي لـ"صحة جازان" عن تداعيات تلك الحالة، وطمأنة المواطنين والمقيمين، منذ ما يزيد على أربعة أيام.

وتصاعدت مخاوف السكان بعد انتشار معلومات في أوساطهم تشير إلى أن المريض الصيني كان مصاباً بأعراض مشابهة لـ"كورونا"، في الوقت الذي يخشون فيه مخالطته قبل دخوله عزل المستشفى عقب وفاته.

من جانبه، أكد مصدر طبي لـ"سبق" أن المريض كان مصاباً بمتلازمة تنفسية حادة، ونزيف للدم من الأذن والفم، وتسمّم بالدم، مشيراً إلى أن الحالة خضعت للعزل في ذلك الوقت.

وأشار المصدر مطمئناً المواطنين، أنه لا تتم العدوى بفيروس "كورونا" إلا عن طريق القرب من المريض، وذلك بانتقال ذرات لعابية أو مخاطية غالباً أثناء العطاس أو الكحة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org