(حامل اللقب) يسعى لإيقاف (شباب سامي).. والاتحاد في ضيافة الباطن الصعب

في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد
(حامل اللقب) يسعى لإيقاف (شباب سامي).. والاتحاد في ضيافة الباطن الصعب

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بلقاءَيْن حاسمَيْن في العاصمة الرياض ومحافظة حفر الباطن.
 
الهلال - الشباب
يسعى الهلال إلى بلوغ نهائي بطولته المفضلة (13 لقبًا)، بل الحفاظ على اللقب، حينما يواجه نظيره الشباب عند الثامنة مساء على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
 
  الهلال تأهل لهذا الدور بعد أن أقصى النهضة ونجران، كما أنه يخوض اللقاء بحضور المدير الفني الجديد الأرجنتيني "دياز"، إضافة إلى أن غياب مدافع الفريق محمد جحفلي قد يسبِّب معضلة للفريق، إلا أن عودة البرازيلي "إدواردو" لمستواه وحسه التهديفي إلى جانب الشمراني، وكذلك عودة الشهراني، تُعدَّان قوة إضافية للفريق. كما أن نتيجة اللقاء الأخير أمام الخليج دوريًّا (6/ 1) ستشكِّل حافزًا كبيرًا لتخطي عقبة الشباب.
 
في المقابل، يسعى المدير الفني لفريق الشباب (الوطني سامي الجابر) إلى كسب الرهان بأن فريقه قادر على بلوغ النهائي، والمنافسة على جميع بطولات الموسم الحالي، بما فيها كأس ولي العهد، والبحث عن (اللقب الثالث) من خلال العناصر الشابة الممزوجة بالخبرة، خاصة بعد العروض الكبيرة الأخيرة التي قدمها الفريق، وتألُّق اللاعب حسن معاذ الذي يعيش في أوج حضوره البدني والذهني، وكذلك الجزائري ابن يطو، وتألق الحارس وليد عبدالله في الذود عن مرماه، خاصة أمام الأهلي (بطل الدوري السابق)، وإزاحة الاتحاد عن صدارة دوري جميل.
 
الباطن - الاتحاد
وفي لقاء آخر، يسبق لقاء الهلال والشباب، يستضيف فريق الباطن نظيره الاتحاد ضمن الدور نفسه في تمام الساعة السادسة مساءً.
 
وقد جاء تأهُّل الباطن بعد فوزه في الدور الأول على الشعلة، ثم الفوز في ثُمن النهائي على التعاون بهدفَين دون رد. فيما تأهَّل الاتحاد بعد أن تجاوز فريق الجيل في الدور الأول، ثم فوزه على القادسية في ثُمن النهائي.
 
  ويسعى الباطن الذي يقدم مستويات جيدة في الدوري وفي مسابقة كأس ولي العهد إلى استغلال عاملَيْ الأرض والجمهور، وخطف بطاقة التأهُّل إلى قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه؛ ليتحقق إنجازٌ غير مسبوق للفريق.
 
  فيما يسعى الاتحاد - رغم غياب بعض عناصره الأساسية - إلى التأهُّل إلى الدور المقبل؛ ليمنح ذلك الفريق دافعًا قويًّا، بعد أن فَقَد الصدارة بالدوري. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org