"حساب المواطن" يواصل تصحيح الشائعات.. خمس معلومات مغلوطة جديدة وتوضيحها

منها أن قيمة البدل متغيرة والعقار المرهون لا يسجل حتى انتهاء الرهن
"حساب المواطن" يواصل تصحيح الشائعات.. خمس معلومات مغلوطة جديدة وتوضيحها

واصل "حساب المواطن" سرد بعض المعلومات المتداولة غير الصحيحة حول آلية عمله، وتوضيحًا في المقابل للمعلومة الصحيحة لكل منها.
 
وجاء في الحساب خمس معلومات شائعة غير صحيحة وتوضيحها؛ أُولاها القائلة بأن المتزوج الساكن مع رب الأسرة في نفس السكن يجب عليه إثبات استقلاليته؛ حيث صحح الحساب ذلك بأنه لا يجب على المتزوج إثبات استقلاليته.
 
وأورد حساب المواطن ثانيةَ هذه الشائعات المتداولة بأن قيمة البدل ثابتة، وبينها بأن قيمة البدل متغيرة وأنه ستتم مراجعتها بشكل ربع سنوي، ثم يأتي بعد ذلك نفيه للمعلومة القائلة بأن هناك تطبيقًا رسميًّا لحساب المواطن، ويؤكد في ذلك أن البوابة الإلكترونية هي القناة الوحيدة للتسجيل من خلال الرابط: "ca.gov.sa".
 
وجاءت التالية من هذه الشائعات التي تقول: إن على المتقدم أن يُفصح عن الراتب الأساسي بدون البدلات؛ حيث أوضح الحساب أنه يتعيّن على المتقدم أن يفصح عن إجمالي الراتب مع البدلات والعلاوات الثابتة والمتغيرة.
 
وتأتي خامسةُ هذه المعلومات غير الصحيحة لتقول: إنه يجب رفع الطلب مرة أخرى عند أي تحديث على البيانات، التي بيّن فيها حساب المواطن أنه يكتفى بحفظ البيانات بعد التحديث، وأن رفع الطلب يكون فقط مرة واحدة وذلك عند التسجيل لأول مرة.
 
يذكر أن الحساب قد أشار اليوم أيضًا إلى أن العقار المرهون لا يجب الإفصاح عنه في بيانات العقارات حتى ينتهي الرهن.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org