حضور مميز لذوات الاحتياجات الخاصة في "رام عسير"

250 شابة قدمت نماذج مبتكرة لعرض منتجاتها
حضور مميز لذوات الاحتياجات الخاصة في "رام عسير"

لم تمنع الإعاقة عددًا من ذوات الاحتياجات الخاصة واللاتي شاركن في معرض رام عسير الذي يُقام بمحافظة خميس مشيط في موسمه الثالث  بشكل مميز نال إعجاب الزائرات وكانت مشاركتهن بعددٍ من المنتجات كالتغليف وعمل الصور على الشموع وديكورات يدوية وتنسيق باقات الزهور. 
حيث أكدن أنهن تلقين التدريب في مركز قسمتي لذوات الاحتياجات الخاصة ويطمحن لفتح خطوط الإنتاج في الصناعات المختلفة للشابات للمساهمة في خفض نسبة البطالة .
وفى السياق ذاته تواصل أكثر من 250  مشاركة من شابات منطقة عسير تقديم نماذج مبتكرة لعرض منتجاتها بطرق مميزة ومبتكرة لصناعات خفيفة مثل التريكو والايس كريم والمربى والأغذية وصناعات البخور والعود والعطور المركبة بمختلف الأشكال والأنواع كالمربى الطبيعي من الأشجار وصناعة مربى الورد والكرز والمشمش التي تتميز بها  منطقة عسير.
 
كما تنوعت المشاركات كالعطور وصناعة البخور والعود والمعمول والخمريات والعطور والبخور والطيب وغيرها والتي تميز بها  المشاركات من منطقة جازان لما تشتهر به جازان من النباتات العطرية مثل الورد والفل والكادي والبعيثران.
ومن النماذج المبتكرة بالمعرض في صناعات الصوف والكوروشيه بأشكال متنوعة ومنها
تغليف أدوات الضيافة والملابس والمفارش والشالات ونماذج لقطع الكوروشيه وطالبن بعض المشاركات بوجود خطوط إنتاج أو مصانع نسيج بعد تميز المرأة السعودية  وقدرتها على الإبداع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org