حفر الباطن تشهد القصاص من عراقي قتل إماراتياً برشاش وسرق سيارته

حفر الباطن تشهد القصاص من عراقي قتل إماراتياً برشاش وسرق سيارته

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً بجانٍ عراقي الجنسية في محافظة حفر الباطن، كان قد أقدم على قتل شخص إماراتي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش؛ مما أدى إلى وفاته وسرقة سيارته.

وفيما يلي نص بيان "الداخلية":

قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى}... الآية.

وقال تعالى: {ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون}.

أقدم وسام عبدالرضا حسن المحسناوي -عراقي الجنسية- على قتل محمد بن مبارك بن سعيد العامري -إماراتي الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش؛ مما أدى إلى وفاته وسرقة سيارته.

وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني وسام عبدالرضا حسن المحسناوي -عراقي الجنسية- اليوم الخميس الموافق 2/ 5/ 1437هـ بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org