"حكايا مسك 2".. محاضرة تؤهلك لتصبح "السينماتوغرافي" من هاتفك المحمول

"طحيطح" كشف للزوار كيف تتكفل زاوية الكاميرا بإيصال المشاعر
"حكايا مسك 2".. محاضرة تؤهلك لتصبح "السينماتوغرافي" من هاتفك المحمول

بالحرص على اختيار نقاط القوة وهو وضوح "الكادر"، ثم زوايا اللقطة، والأبعاد وحركة الكاميرا، يمكنك صنع أفضل الأفلام عن طريق كاميرا الجوال.

هذه هي نقطة انطلاق سعد طحيطح، الشاب الجامعي الذي ينظر للأشياء من زاوية الصورة الجمالية لا من الناحية الواقعية، يهوى الأفلام العالمية، ويمضي أمام الشاشة زمناً طويلاً، لكنه لا يستمتع بالقصة ولا بدور البطل ولا حتى مهام "الكومبارس"، يتابع فقط في الأفلام تعابير الصورة، ومراحل المشهد، وزوايا الالتقاط، حتى أصبح منتجاً للأفلام القصيرة، ومخرجاً يصنع الأعمال الدرامية من هاتفه المحمول.

في "حكايا مسك 2" جلس الزوار في ورشة عمل "السينما توغرافي" أمام المحاضر "طحيطح"؛ لمعرفة مبادئ التصوير والإخراج الجيد عبر كاميرا الهاتف المحمول، ثم شاهد الحضور عملاً درامياً ذكياً مزج فيه "طحيطح" بين القصة الكوميدية وإمكانيات أدوات الكاميرا، ونجح في صناعة فيلم مثير خرج من بين أصابع اليد ولوحة المفاتيح.

وكشف المحاضر للزوار أنه بالإمكان إنتاج عمل ضخم من خلال كاميرا الجوال، وإيصال المشاعر الكاملة من زاوية الكاميرا، مشدداً على ضرورة استخدام أهم عناصر "السينماتوغرافي"؛ وهما تكوين اللقطة، وتكوين الحركة، حيث يعتمد تكوين اللقطة على توسيط المربعات التي تظهر على الشيء عند الالتقاط، ثم الحرص على اختيار نقاط القوة، وهو وضوح "الكادر"، ثم زوايا اللقطة، والأبعاد وحركة الكاميرا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org