حملة توعوية في شوارع الرياض للحد من الحوادث

تتضمن 3 فعاليات ميدانية وتقودها "الله يعطيك خيرها"
حملة توعوية في شوارع الرياض للحد من الحوادث

أطلقت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة "الله يعطيك خيرها" بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ثلاث فعاليات ميدانية بالرياض؛ لتخفيض عدد الحوادث.

تضمنت الفعالية الأولى في شارع التحلية والثانية على طريق الأمير تركي الأول والأخيرة بميدان الفروسية، بمشاركة فريق من متطوعي "الله يعطيك خيرها" والدوريات المرورية الميدانية.

وأعرب مسؤول برنامج الفعاليات والتطوع، الشيخ خالد بن صالح الغامدي، عن سعادته بالتحركات الميدانية التي تجمع بين فريق من المتطوعين بالمبادرة ورجال المرور في الميدان بهدف إيصال رسالة المبادرة إلى قائدي السيارات في الشارع، وتوضيح مخاطر السرعة الزائدة وعدم ربط حزام الأمان، والحديث في الهاتف الجوال أثناء القيادة، وما يسببه ذلك من حوادث خطيرة تؤدي إلى الوفاة أو الإصابة أو الإعاقة.

وتوقع "الغامدي" أن يسهم التعاون البناء والمثمر مع الإدارة العامة للمرور إلى نتائج إيجابية من حيث تخفيض معدلات الحوادث في مختلف الطرق والشوارع وبالتالي تتراجع معدلات الإصابات والوفيات مما يخفض نسب الإعاقة في المجتمع.

وأشاد "الغامدي" بالقرارات التي صدرت مؤخرا بتغليظ عقوبات مخالفات المرور، ودعا كل قائدي السيارات إلى أهمية الالتزام بقواعد المرور لتجنب المخالفات والحوادث.

وعبَّر المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور، العقيد طارق الربيعان، عن سعادته بالتعاون بين الإدارة العامة للمرور و"مبادرة الله يعطيك خيرها" 

وقال: يسعدني أن أكون عضوا متطوعا ضمن فريق "الله يعطيك خيرها" هذه المبادرة الوطنية التي تسعى لتوعية المجتمع بمخاطر الحوادث وارتفاع معدلات الإعاقة والوفيات، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الوطنية تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من قبل ولاة الأمر في البلاد لحرصهم الشديد على تخفيض معدلات الحوادث والآثار السلبية الناتجة عنها.

وأوضح أن الهدف واحد وهو تخفيض معدلات الحوادث وتقليل أعداد الوفيات والإصابات والإعاقات، وتوقع أن يحقق التنسيق بين المرور والمبادرة نتائج ايجابية من خلال توعية المجتمع وإيصال الرسائل المهمة التي تسهم في تغيير بعض الأفكار السلبية لدى بعض المفحطين ومتجاوزي السرعة، ودعا إلى أهمية الالتزام المروري حتى لا تطبق العقوبات وألا تقع الحوادث المروعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org