حوثيون يبيعون أسلحتهم بأثمانٍ بخسة.. و"العبيدي": قريباً سنحتفل في صنعاء

حوثيون يبيعون أسلحتهم بأثمانٍ بخسة.. و"العبيدي": قريباً سنحتفل في صنعاء

سبق- متابعة: كشفت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عن انضمام العشرات من ضباط وأفراد قوات الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح إلى صفوف المقاومة الشعبية، في العمليات العسكرية الحالية بمحافظة صنعاء، والتي تهدف إلى تحرير العاصمة.

وأشارت المصادر وفق ما نقلته "الشرق الأوسط" إلى أنه وبالتزامن مع سقوط المناطق الجبلية الوعرة الواحدة تلو الأخرى بيد المقاومة والجيش الوطني، فإن هناك "انشقاقات فردية يومية عن الميليشيات، وهي مرشحة للازدياد، خاصة بعد انهيار معسكرات الانقلابيين في جبهة نهم وفرار مسلحي الحوثي وصالح وبيع أسلحتهم في أسواق المنطقة بأثمان بخسة".

هروب وانشقاق

وأكدت هذه المصادر أن "تصاعد الهروب والانشقاقات، مؤشر على قرب انهيار الميليشيات الانقلابية وعلى تحولات في سير المعارك بصنعاء، من شأنها تعزيز تقدم الجيش والمقاومة باتجاه العاصمة".

تحرير صنعاء

 وقال الشيخ عراف العبيدي، عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، وأحد أبرز مشايخ قبائل أرحب، بشمال العاصمة صنعاء، إنهم "عازمون على المضي في تحرير صنعاء، العاصمة والمحافظة"، مؤكداً أن "المعركة بالنسبة لنا معركة مصيرية لا تراجع عنها ولا تنازل أو قبول بالمشاورات أو المفاوضات أو غير ذلك، الحسم سيأتي من الميدان".

وأضاف: "بعيداً عن المزايدة نحن موجودون الآن في أكبر مديرية من مديريات صنعاء وهي نهم، ونحن الآن على بعد نحو 28 كيلومتراً من مديرية أرحب، ونحن على بعد نحو عشرين كيلومتراً عن مديرية بني الحارث، أولى مديريات العاصمة، ولن نتوقف إلا بتحقيق النصر واستعادة الشرعية وسلطة النظام والقانون".

اقتربت ساعتهم

وأشار العبيدي إلى أن "الانقلابيين، الحوثيين وصالح، باتوا في الرمق الأخير وأوشكوا على النهاية، وأن ساعتهم قد اقتربت، ولذلك نقول للقيادات الاجتماعية والعسكرية ممن لا يزالون يترنحون في أماكنهم أو ممن ما زالوا يؤيدون الانقلابيين، إن هذه فرصتكم الأخيرة لتعوضوا ولتكفروا عما جرى منكم، ولكي يكون لكم شرف المشاركة في تحرير العاصمة قبل فوات الأوان، وقريباً سنحتفل في أرحب وبعدها داخل العاصمة صنعاء".

اتصالات سرية

وأكدت المقاومة وقوات الجيش في صنعاء أنها أسرت عدداً من القيادات البارزة في صفوف ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح، وقال "العبيدي" إن أتباع الحوثي وصالح في حالة انهيار شديد في محافظة صنعاء، و"خاصة في أوساط القبائل بالمناطق التي وصلت إليها المقاومة والجيش الوطني في نهم وبعض مناطق مديرية أرحب"، وإن "الكثير منهم فروا إلى مناطق أخرى بحثاً عن الأمان"، مشيراً إلى أن المقاومة بدأت "تتلقى اتصالات من كثير من القيادات الحوثية والقيادات الموالية لصالح، بشكل سري، للتنسيق من أجل الانضمام إلى المقاومة في مديريات الطوق لصنعاء، وهناك تنسيق قد تم فعلاً مع الكثيرين".

وأكد أنه لن يتم الإعلان عن هويات هؤلاء الأشخاص "خوفاً على حياتهم"، كما أكد أن المتمردين "في حالة ارتباك شديد، وسيكونون أكثر ارتباكاً خلال الأيام القليلة المقبلة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org