خالد الفيصل من جدة: المشاريع التي نوقشت العام الماضي نفذت والمتأخرة قليلة

دعا أهالي المحافظة  إلى المشاركة في تطوير مدينتهم ونقلها إلى العالم الأول
خالد الفيصل من جدة: المشاريع التي نوقشت العام الماضي نفذت والمتأخرة قليلة

دعا مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ،رئيس مجلس المنطقة خالد الفيصل أهالي جدة إلى المشاركة في تطوير مدينتهم ونقلها إلى العالم الأول.

 

وقال   لدى ترؤسه  اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة  بمقر مبنى المحافظه اليوم :  إن أهم ما نوقش في الاجتماع ، مدينة جدة ، لأن لها أهمية كبيرة ، ومن المدن المؤهلة للانتقال سريعا إلى مرحلة متقدمة جداً من التخطيط والحضارة والرقي وتستحق من الجميع كل الاهتمام والرعاية ".

 

وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة :إن كان هناك مدينة مستعدة من الآن للانتقال إلى العالم الأول فهي جدة ، فليفعلها أبن وأهالي جدة ومحافظة جدة فالجميع مؤهلون وبإذن الله سيفعلون ذلك ".

 

وأكد  أن أكثر المشاريع التي تمت مناقشتها في اجتماع العام الماضي نفذت  والمتأخرة قليلة ، مضيفا " هناك إمكانات ضخمة لمشاريع العام الحالي وقد وصلنا إلى مرحلة من التخطيط والإدارة والإرادة التي ستنقلنا بحول الله إلى العالم الأول ".

 

ودشّن أمير منطقة مكة المكرمة 7 مشاريع لتعزيز النظام الكهربائي بجدة تمثلت في محطات موزعة في المحافظة على عدة مواقع وهي حي الشاطئ ، مطار الملك عبدالعزيز ، قصر المؤتمرات المدينة الصناعية الثانية المدينة الصناعية الثالثة ، خليج سلمان ، ومستشفى الملك فيصل التخصصي بطاقة  1973 ميجافولت أمبير وبكلفة 1.1 مليار ريال .

 

كما اطلع على المشاريع المنجزة في المحافظة والتي بلغت 162 مشروعا تقدر كلفتها بأكثر من 43 مليار ريال وشملت قطاعات البلديات والصحة والتعليم والمياه والكهرباء والعمل والتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر والزراعة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org