خريجو الرياضيات يطالبون بفتح التقديم لـ "التعليم" بعد تجاوزهم الاختبار الاستثنائي

حققوا كافة الشروط والضوابط التي أعلنتها "التعليم والخدمة" لشغل الوظيفة
خريجو الرياضيات يطالبون بفتح التقديم لـ "التعليم" بعد تجاوزهم الاختبار الاستثنائي

طالب خريجو الرياضيات، وزارة التعليم والخدمة المدنية، بفتح التقديم على الوظائف التعليمية بعد تحقيقهم كل الشروط لشغلها، وتقليص تفاقم أعداد البطالة من الخريجين والتي تتزايد عاماً بعد عام.

وقال المتحدث باسم الخريجين محمد السلامي لـ "سبق": نحن نناشد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووزير الخدمة المدنية خالد العرج، بفتح التقديم بعد تجاوزنا الاختبار الاستثنائي الذي أُتيح لنا في شهر ذي القعدة الفائت؛ بسبب وجود عجز كبير في تخصص الرياضيات للوظائف التعليمية للعام المالي السابق ١٤٣٧هـ”.

وأشار إلى أن التعليم قد أصدرت تعميماً عاجلاً برقم ٣٧١٤٨٦٦٢٠ في تاريخ ٢٣ شعبان ١٤٣٧هـ ينص على أن: “تنهى عقود المعلمين والمعلمات المتعاقدين في حال توفّر المواطنين والمواطنات المؤهلين لشغل هذه الوظائف”.

وأضاف "السلامي" أنهم حالياً مؤهلون لسد الاحتياج بعد تجاوزهم الاختبار الاستثنائي الذي سبق أن فتح لهم وتحقيقهم كافة المتطلبات والشروط.

يذكر أن العديد من خريجي تخصص الرياضيات طالبوا في وقت سابق عبر هاشتاق #معلمي_الرياضيات_وحق_التعيين، بفتح التقديم وتعيينهم على الوظائف وسد الاحتياج في وقت تعاني فيه المدارس من عجز بعدد معلمي الرياضيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org