خطأ قاتل .. "فيسبوك" يعلن وفاة مؤسّسه زوكربيرج

ضمن ملايين المستخدمين
خطأ قاتل .. "فيسبوك" يعلن وفاة مؤسّسه زوكربيرج

أقرّ موقع فيسبوك بارتكاب خطأ فظيع لكن غير متعمّد، وذلك حين نشر على صفحات بعض المستخدمين ما يشبه رسالة النعي والرثاء، حسبما كشفت وسائل إعلام غربية عدة، الجمعة.

وحسب موقع "سكاي نيوز عربية"، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إن بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فُوجئوا بعبارات نُشرت أعلى صفحتهم الشخصية الجمعة، تشير إلى أنهم توفوا وتواسي رفاقهم.

واللافت أن إعلان وفاة ملايين المستخدمين عن طريق الخطأ الذي أثار حالة من الصدمة، شمل أيضا الرئيس التنفيذي لـ "فيسبوك"، مارك زوكربيرج؛ حسبما ذكرت من جانبها، "الجارديان" البريطانية.

ولم تُعرف طبيعة الخطأ التقني الذي تسبّب في نشر رسالة النعي على صفحات أشخاص أحياء لوقتٍ وجيزٍ من يوم الجمعة، إلا أن متحدثاً باسم "فيسبوك" علّق، في وقتٍ لاحقٍ، على هذه الإشكالية.

وقال المتحدث إن "فيسبوك" كان يختبر خدمة جديدة لنشر رسالة المواساة على صفحات أشخاص تُوفوا فعلاً، إلا أن خطأً تقنياً تسبّب في نشرها على حسابات أخرى لأشخاص لايزالون على قيد الحياة.

وأضاف أن الموقع، الذي يعد من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي، نجح في معالجة "الخطأ الفظيع"، معرباً عن أسفه إزاء ما تعرّض له بعض المستخدمين من جرّاء ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org