خطة عمل لترسيخ مفهوم الأمن الفكري ومكافحة الأفكار الضالة بتبوك

خطة عمل لترسيخ مفهوم الأمن الفكري ومكافحة الأفكار الضالة بتبوك

 يرأس مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك المكلف الشيخ محمد بن عبدالحميد السميري غداً الأحد الاجتماع الأول لرؤساء جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة بتبوك، الذي يناقش سبل التعاون المشترك ورسم خطة عمل في موضوع  "ترسيخ مفهوم الأمن الفكري ومكافحة الأفكار الضالة" .

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الوزارة بمنطقة تبوك الشيخ سلمان بن مسلم المالكي،  لــ"سبق"  أن هذا الاجتماع يأتي في إطار جهود الفرع المتواصلة مع مختلف الإدارات الحكومية بالمنطقة للتعاون المشترك فيما يخدم أهالي المنطقة، تحقيقاً لتوجيهات أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان المتواصلة للجهات الحكومية المختلفة، ومن بينها الفرع والذي من صميم عمله ورسالته التوجيه والإرشاد .

وأضاف "المالكي" أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود المتواصلة في رسم الخطة التنفيذية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً بين الفرع وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم لإقامة برامج نوعية توعوية ينفذها الفرع بالتعاون مع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة لترسيخ مفهوم الأمن الفكري ومكافحة الأفكار الضالة، والتي تكفل - بإذن الله - تحقيق ما تتطلع له قيادتنا المباركة من الحفاظ على مفهوم الوسطية والاعتدال في المنهج لدى المجتمع المسلم .

 ولفت إلى أن الفرع بتوجيهات المدير العام المكلف الشيخ محمد السميري أوصى الدعاة والخطباء بضرورة المشاركة في البرامج التوعوية التي تأتي في إطار عملهم في التوعية والإرشاد لحماية الشباب من الأفكار المنحرفة والتي هي دخيلة على مجتمعنا المحافظ .

وأكد على أهمية هذه الاجتماعات واللقاءات المهمة والتي تساهم في تبادل الخبرات بين دعاة الفرع ومنسوبي قطاعات الشؤون الإسلامية المختلفة، وتنمية التعاون المشترك في خدمة العمل الإسلامي، ونشر الوعي الديني الوسطي المستمد من الكتاب والسنة وإجماع علماء الأمة لفئات المجتمع  بشتى مجالاتهم وتخصصاتهم وفئات أعمارهم.

 ونوه بالدعم الكبير والمتواصل الذي يحظى به الفرع من وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ لدعم نشاطات الفرع المختلفة، ومتابعة وحرص نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري على تذليل كل العقبات في سبيل ذلك وتقديم الغالي والنفيس لفروع الوزارة لتنفيذ برامجها المتنوعة والتي من بينها  محاربة الأفكار الهدامة من خلال المنبر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org