خلاف بين أمانة المدينة ومستثمرين يهدد بإغلاق مجمع الصادقية التجاري

أكدوا لـ "سبق" أنها رفعت الإيجارات عليهم في ورش الصناعات الخفيفة 500%
خلاف بين أمانة المدينة ومستثمرين يهدد بإغلاق مجمع الصادقية التجاري

تطور خلاف بين أمانة منطقة المدينة المنورة ومستثمرين في مجمع الصادقية التجاري إلى عزم رحيل بعض المستثنرين بسبب رفع الإيجار من 10 ريالات للمتر إلى 50 ريالا، الأمر الذي أثار حفيظة المستثمرين وتقدموا بشكوى إلى عدة مسؤولين في الأمانة إلا أنهم لم يجدوا حلا. 

وبين عدد من المستثمرين لـ "سبق" أنهم تقدموا بشكوي إلى مسؤولي الأمانة وأمين منطقة المدينة المنورة عدة مرات بخصوص رفع الإيجارات عليهم في ورش الصناعات الخفيفة والتي بلغت نسبتها 500% ،  ولم يتم النظر في وضعهم ، مشيرين إلى أنهم استاجرو الأرض قبل عدة سنوات وقاموا بإنشاء عليها ورش خاصة ، إلا أنهم تفاجأوا برفع الإيجار بعد 9 سنوات من إنشاء الورش. 

وأكد المستثمرون: أن البلديات الفرعية تقوم بسحب العمالة وإغلاق المحلات ، وتهديدات بدفع الإيجار بالسعر الجديد أو الإخلاء فوراً ، مؤكدين أن تلك الورش هي الدخل الوحيد لهم ، حيث أن الكثير من المستثمرين يعمل بنفسه. 

يذكر أن مجمع الصادقية التجاري يضم العديد من ورش الصناعات الخفيفة كورش النجارة والحدادة  والألمنيوم والتكييف ، ويعمل في  بعض هذه الورش شباب سعوديون اتجهوا إلى ممارسة هذه الصناعات الخفيفة كدخل مادي لهم ولأسرهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org