3 خيارات لأهالي تهامة قحطان بسبب ضم المدارس التي يقل طلابها عن 100

3 خيارات لأهالي تهامة قحطان بسبب ضم المدارس التي يقل طلابها عن 100
ثلاثة خيارات تنتظر أهالي تهامة قحطان في حال سريان قرار ضم المدارس التي يقل عدد طلابها عن 100 طالب، فإمَّا الهجرة أو الفقر أو الجهل.
 
فقد صدم الأهالي من قرار وزارة التعليم القاضي بضم المدارس التي يقل طلابها عن 100 طالب لوعورة منطقتهم التي لا وجود  فيها للسهل، حتى ولو كان معبَّدًا رغم  انخفاض أعداد المعلمين، حيث يقابل كل 10 طلاب معلم واحد  في أغلب المدارس، وسبب ذلك كثرة طلبات النقل ولا يكاد يبقى المعلم هناك أكثر من عام لوعورة المنطقة.
 
وأكد الأهالي أنَّ هذا القرار سيلغي كلَّ الجهود التي بذلت خلال العقود الماضية من انتشار للقلم وانحسار الجهل وتفوق واضح لطلاب تهامة قحطان في حفظ القرآن الكريم.
 
وأضاف الأهالي أنَّ الأغلب هناك اعتمادهم على تربية الماشية والتي ستنحسر وتتراجع بعد سريان القرار الذي سيجبرهم على  الهجرة غير المرغوب فيها، وهناك ثلاثة خيارات تنتظرهم إما الهجرة أو الفقر أو الجهل.
 
وطالب الأهالي الوزارة بإعادة النظر في قرار ضم مدارس تهامة، مراعاة لظروف التضاريس هناك، وقلة ما بأيديهم، وصعوبة التنقل عبر أودية سحيقة تشكل خطرًا على أبنائهم.
 
وقد شرعت إدارات التعليم برفع أعداد طلاب المدارس للوزارة، تمهيدًا لتنفيذ القرار الوزاري القاضي بضم المدارس التي يقل طلابها عن 100 طالب لأقرب مدرسة وفق آلية معتمدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org