"دغر": تحدد خريطة طريق سريعة لإحلال السلام في اليمن

تعتمد على تسليم الميليشيا لسلاحها وانسحابها من المدن المسيطرة عليها
"دغر": تحدد خريطة طريق سريعة لإحلال السلام في اليمن

حددت الحكومة اليمنية خريطة طريق سريعة لإحلال السلام في البلاد، تمثلت أبرز خطوطها في تسليم الميليشيا لسلاحها وانسحابها من المدن التي تسيطر عليها بالقوة.
 
وأوضح رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، سفير اليابان لدى اليمن كاتسويوشي هياشي، أن الطريق السريع للسلام له مفتاحان رئيسيان: الأول هو تسليم الميليشيا لسلاحها والثاني انسحابها من المدن التي تسيطر عليها بالقوة, مشيرًا إلى أن الذهاب نحو السلام الدائم والشامل يعد شرطًا أساسيًا لتحقيق التنمية.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الوضع الصحي والخدماتي في المناطق المحررة والأولويات التي تسعى الحكومة لتنفيذها من خلال وجودها وعملها في العاصمة المؤقتة عدن وأبرز الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة والتي تحتاج إلى تعاون الدول المانحة والداعمة لليمن.
 
من جهة أخرى, ثمّن السفير الياباني تحرك الحكومة ووجودها في العاصمة المؤقتة عدن واصفًا تلك الخطوة بالشجاعة، موضحًا أن بلاده قدمت مساعدات لليمن بمبلغ 42 مليون دولار، إضافة إلى اعتمادها منحة جديدة قيمتها (5،6) مليون دولار، وأنها ستبذل المزيد من الجهود من أجل مساعدة الشعب اليمني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org