دورات تأهيلية وإصلاحية بسجون جدة استفاد منها "1900" نزيل

"الأحمري" كرّم الطاقم التدريبي بها
دورات تأهيلية وإصلاحية بسجون جدة استفاد منها "1900" نزيل

كرّم مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة "اللواء فايز بن مستور الأحمري"، الطاقم التدريبي للدورات التأهيلية والإصلاحية التي عقدت بإصلاحية جدة، بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم ومراكز الأحياء بمحافظة جدة، بحضور مدير السجون بجدة "العميد مانع العتيبي".

 

وأوضح مدير إدارة التأهيل والإصلاح بإدارة السجون بمنطقة مكة المكرمة "العميد د. إبراهيم الغامدي"، أنه استفاد من برامج التدريب وورش العمل والمحاضرات التخصصية ما يزيد على "1900" نزيل سعودي في سجون جدة، بالتعاون مع نخبة متميزة من منسوبي إدارة التربية والتعليم، وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة.

 

وأفاد أنه تم تقديم أكثر من 10 برامج تدريبية وورش عمل شملت كافة الفئات العمرية، مع التركيز على فئة الشباب من سن ١٨ إلى ٢٥ سنة، تركزت حول تطوير الذات والثقة بالنفس وترسيخ المواطنة، إضافة إلى العديد من المحاضرات والورش التدريبية الهادفة إلى تعديل السلوك ومهاجمة الأفكار السلبية بأساليب معرفية إيجابية؛ بغية إصلاح النزيل وتهيئته للخروج إلى أسرته ومجتمعه عضواً فاعلاً.

 

وأضاف "العميد د. إبراهيم الغامدي"، أن هنالك تسهيلات وحوافز نظامية للملتحق بالدورات التدريبية والتعليمية كحافز تشجيعي عن غيره من النزلاء الآخرين؛ مثل منحه مزيدًا من فرص الاتصالات الهاتفية والزيارات لذويه والمكافآت المالية، إضافة إلى إعفاء الملتحق ببرامج التدريب والتعليم بواقع "١٥٪‏" من محكوميته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org