دورة تدريبية حول ظاهرة المخدرات ودور الإعلام في الوقاية منها

يوم غدٍ .. بتنظيم "نبراس" وجامعة الملك عبدالعزيز
دورة تدريبية حول ظاهرة المخدرات ودور الإعلام في الوقاية منها

يشارك أكثر من 107 إعلامي وإعلامية يمثلون العديد من الجهات الحكومية والخاصة من جميع مناطق المملكة في الدورة التدريبية (ظاهرة المخدرات ودور الإعلام في الوقاية منها) التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة يوم غدٍ الاثنين 25 ذي الحجة وذلك قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والدورات التي ينفذها مشروع نبراس لوقاية المجتمع وحماية من آفة المخدرات وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتهدف هذه الدورة لتزويد المشاركين بالمعرفة المتخصصة على مستوى وستقدم هذه الدورة في يومها الأول مفهوم تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وماهية وخصائص مرض الإدمان وآلية حدوثه وما تحدثه المخدرات من مضار تلحق بالعقل والصحة النفسية والأسرية, وعلامات يتسم بها البعض قبيل الوقوع في تعاطي المخدرات بالإضافة إلى أسباب التي دفعت بالمتعاطي لتجربة المخدر لأول مرة.

كما ستتناول هذه الدورة  خلال الجلسة الثانية من اليوم الأول دور وسائل الإعلام التقليدية، وأهميتها في تشكيل الوعي المجتمعي بأضرار المخدرات والوقاية منها، وإكسابهم المعرفة بالحملات التوعوية بالوقاية من المخدرات.

أوضح ذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس عبدالإله بن محمد الشريف منوهًا بأن  مشروع "نبراس" سيقدم في مطلع عام 1438هـ العديد من الملتقيات والبرامج والدورات حسب خطة العمل التنفيذية المعتمدة.

وذكر "الشريف" أن هناك ملتقيات علمية ووقائية سيتم تنفيذها في الثالث من شهر المحرم بالتعاون مع جامعة الجوف، وفي السابع عشر من المحرم هناك ملتقى عن حجم ظاهرة المخدرات وسبل الوقاية منها سيتم تنفيذه بمنطقة الرياض بالتعاون مع مصلحة الجمارك، بالإضافة إلى ورش العمل التي سيقيمها مشروع نبراس بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والبرنامج الوقائي والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية العسكرية.

وأشار "الشريف" إلى أن هناك سلسلة من البرامج والملتقيات والدورات المعتمدة والتي سيتم تنفيذها أيضًا خلال شهر صفر من العام القادم في كلٍ من منطقة عسير والقصيم والباحة ومحافظة جدة والخرج وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمنطقة الشرقية، مؤكدًا أنه تمت كل الترتيبات مع الجهات المذكورة وفق الخطة الزمنية لتنفيذها.

وقال إن مشروع "نبراس" الذي جاء بمبادرة من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" يسعى إلى تطبيق برامجه الحيوية المتكاملة في كل مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها لتحقيق النهج الوطني الذي يحمي المجتمع بكل فئاته من آفة المخدرات وأضرارها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org