رئيس البرلمان الكويتي يستنكر اعتداء إيران على سفارة المملكة

رئيس البرلمان الكويتي يستنكر اعتداء إيران على سفارة المملكة

تلقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رسالة من رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة مرزوق بن علي الغانم؛ للتعبير عن استنكاره الشديد للهجوم الذي تعرضت له سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد في إيران.

وقال "الغانم": "هذا العمل يُعدّ انتهاكاً واضحاً للمواثيق والأعراف الدولية ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، والتي تكفل أمن وحماية البعثات الدبلوماسية وأعضائها، وطالب الحكومة الإيرانية بتوفير الحماية اللازمة للبعثات الدبلوماسية وأعضائها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على مقر البعثة الدبلوماسية السعودية".

وطالب "الغانم" في رسالته إيران باحترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والتي من حقها المشروع الحفاظ على أمن مواطنيها والسلم الأهلي ووحدة نسيجها الاجتماعي، مشيراً إلى أنه ليس من حق أي طرف التعليق على الأحكام القضائية للدول.

وأشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لمكافحة الإرهاب، وإرساء الأمن والاستقرار في المملكة وفي المنطقة.

وأعرب "الغانم" عن الدعم التام لكل الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية؛ لمواجهة مختلف التهديدات التي تواجه المملكة والمنطقة، معرباً عن تضامن مجلس الأمة الكويتي مع ما تتخذه المملكة من إجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org