رئيس شركة المياه يتفقد مشاريع الخدمات البيئية في جدة

وقف على توسعة محطة المطار 1 المعالجة للصرف الصحي
رئيس شركة المياه يتفقد مشاريع الخدمات البيئية في جدة

 تفقد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية "الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم" وعدد من المديرين التنفيذيين سيرَ العمل في منظومة مشاريع الخدمات البيئية بمدينة جدة.

وشملت الجولة محطة "المطار 1" لمعالجة مياه الصرف الصحي شمال مدينة جدة التي تطبق تقنية المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بتكلفة إجمالية بلغت "296" مليون ريال وبطاقة استيعابية بلغت "250" ألف متر مكعب يوميًّا.

وتضمنت الجولة الوقوف عن كثب على مشروع توسعة محطة المطار 1 المعالجة لمياه الصرف الصحي التي ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى "350" ألف متر مكعب يوميًّا.

وقد وقف "آل إبراهيم" على سير العمل في تشغيل وصيانة محطة الرفع التي تخدم الأحياء الشمالية الوسطى بمدينة جدة ضمن منظومة تصريف مياه الصرف الصحي التي تنفذها الشركة.

وعقب الجولة اجتمع الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية مع مدير وحدة أعمال مدينة جدة "المهندس محمد الزهراني" وعدد من المديرين التنفيذيين؛ لمناقشة أبرز الأعمال والترتيبات في تنفيذ المشروعات الخدمية التي تخدم المواطنين والحث على الإتقان في تنفيذها وتطوير الأعمال في تحقيق الرؤية الطموحة التي تسعى لتحقيقها الشركة.

وقال "آل إبراهيم": "الشركة تحرص على تسريع تنفيذ مشروعات الخدمات البيئية في مدينة جدة يأتي تحقيقًا لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الهدف المأمول في تحسين البنية التحتية، وبدعم متواصل ودائم من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة "خالد الفيصل" ومحافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي "الأمير مشعل بن ماجد" ومتابعة حثيثة من وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية".

وأضاف: "أخذت الشركة على عاتقها تحدي تنفيذ مشاريع الخدمات البيئية في مدينة جدة لمواكبة التزايد السكاني في تحسين البنية التحتية في مجال الخدمات البيئية ومواجهة أي ظروف طارئة، وذلك وفق رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتلمس الاحتياجات الخدمية للمواطنين".

وأردف: "الشركة تسعى بشكل مستمر للارتقاء بخدمات قطاع المياه والخدمات البيئية والصرف الصحي في المدن التي تشرف عليها؛ وهي: الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والطائف".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org