رئيس شركة المياه: يوم الوطن مناسبة لاستذكار سيرة بطل ومسيرة أمة

أشار إلى إنشاء الملك المؤسس لوقف عين العزيزية في عام 1947م
رئيس شركة المياه: يوم الوطن مناسبة لاستذكار سيرة بطل ومسيرة أمة

عبّر وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد أحمد الموكلي، عن سعادته بمناسبة الذكرى السنوية لليوم الوطني.
وقال: تحل علينا الذكرى السنوية لبلادنا الغالية في غرة الميزان وهو اليوم الأغر لغرس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل يوم توحيد هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية تحت راية التوحيد لتعيد إلى أفئدتنا ذكرى هذا الحدث التاريخي الهام في صفحات التاريخ.


وأضاف: في هذه المناسبة العظيمة نستحضر جميعاً فخرنا واعتزازنا بمنجزات هذا الوطن المعطاء على جميع الأصعدة الحضارية والعسكرية والثقافية والسياسية والاقتصادية. فلقد بات وطننا اليوم منارة شامخة تقف على شواهد عظيمة من الإنجازات التي وضع قبساتها المضيئة قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برغم جسامة التحديات التي تعصف بالعالم من حولنا.


وأردف "الموكلي": نحن في شركة المياه الوطنية نستلهم من شموخ وطننا ومن توجيهات وتطلعات قائدنا وولي عهده الأمين نبراساً يعزز دورنا في الارتقاء وتقديم الخدمات والنهوض بمستوى الأداء في القطاع المائي، وذلك من خلال اهتمام قيادتنا الرشيدة بالقطاع المائي والسقيا وأوقاف المياه منذ نشأة مملكتنا الغالية، وإنشاء المؤسس لوقف عين العزيزية عام ١٩٤٧م - ١٣٦٧هـ لإمداد أهل جدة وحجاج البيت الحرام بمياه الشرب.


وتابع: يُعد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من أوائل الذين استشرفوا أهمية وحساسية قطاع المياه من خلال ترؤسه لمجلس إدارة مصلحة المياه والصرف الصحي لمنطقة الرياض عندما كان أميراً لمنطقة الرياض، والذي أحدث نقلة نوعية في بنى المياه التحتية وقتها، وكانت الرياض أنموذجاً يُحتذى به في استخدام أحدث تقنيات وأساليب توزيع المياه وتهيئة البنية التحتية لهذا القطاع.


وقال "الموكلي": أولى ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قطاع المياه أهمية استراتيجية انعكست من خلال كونها أحد ركائز رؤية ٢٠٣٠ وما تم تخصيصه كدعم لها من خلال مبادرات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ودعمه كذلك لبرامج ترشيد المياه، إضافة إلى أن دعم ولي العهد وحرصه من خلال الاشراف على موسم الحج وسقيا الحجاج بمياه الشرب وضمان وصولها لهم في كافة مواقع المشاعر المقدسة مهما بلغت المعوقات وصعوبة التضاريس، والتي تُوجت بنجاحات وإنجازات تُسطر لأول مرة في قطاع توزيع المياه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org