رحالة "ينبع بايكرز" ينطلقون من "التاريخية" صوب سلطنة عمان

في رحلة عبر قطر والإمارات للترويج للأماكن السياحية بالمحافظة
رحالة "ينبع بايكرز" ينطلقون من "التاريخية" صوب سلطنة عمان

دشّن مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر بن علي العنيني، بالمنطقة التاريخية، مساء أمس الثلاثاء، انطلاقة رحلة فريق "ينبع بايكرز" إلى دولة سلطنة عمان؛ للمشاركة في التظاهرة العربية بمسقط.

تم التدشين بحضور رئيس مجلس التنمية الاجتماعية المهندس محمد حادي، وعضو لجنة التنشيط السياحي عضو المجلس البلدي عيد بن سالم الرفاعي، وعدد من المهتمين بالسياحة وإعلاميين.

وثمّن "العنيني" الجهود التي يبذلها فريق "ينبع بايكرز" للدراجات النارية في الترويج للمحافظة، بجهود ذاتية، مضيفاً أنهم يقدمون خدمة كبيرة للمحافظة من خلال مشاركاتهم المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن هذا الترويج يلعب دوراً في التعريف أكثر بمحافظة ينبع، وجذب مزيد من السياح بشكل مباشر أو غير مباشر، مضيفاً أن هذا القروب يدفعه الاستكشاف في رحلاته الداخلية والخارجية، مما يعدّ أحد أنماط الترويج السياحي، وهي السياحة الاستكشافية وسياحة المغامرات، وهذا ينمي لديهم الكثير من المعارف والثقافة حول مقومات بلادنا السياحية، مما يجعلهم مؤهلين للعب دور في الإرشاد السياحي عن مملكتنا الحبيبة، إلى جانب كونها من الرياضات التابعة للاتحاد السعودي.

من جهته كشف المهندس ماجد عبدالرحمن، وهو موظف بشركة سامرف، عن تفاصيل رحلتهم من تاريخية ينبع إلى مسقط، والتي تأتي بدعوة من برنامج "اكتشف عمان"، بمشاركة عدد من الدول العربية والخليجية.

وقال إن الرحلة تبدأ من ينبع ثم القصيم والرياض والهفوف، ومنها إلى قطر ثم مسقط، مروراً بالإمارات، وتقدر بأكثر من ثلاثة آلاف كيلو، وتتخلل الرحلة عدة توقفات للراحة في قطر والإمارات، مشيراً إلى أن قروب "ينبع بايكرز" يضم ٢٨ مشاركاً من مختلف الوظائف والتخصصات، جمعتهم الهواية.

وبيّن "عبدالرحمن" أن اختيار اسم "ينبع بايكرز" يهدف للترويج عن ينبع من خلال مشاركاتهم داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى أنهم شاركوا في عدد من المناسبات في أوروبا، وعدد من الدول العربية وعلى مستوى المملكة.

وأضاف: شاركنا في أكبر المهرجانات العالمية كالمهرجان الذي أقيم في "ديتونه" أكبر مهرجان في أمريكا، ومهرجان "فايكرز سي"، ونستمتع بالسفر على الدبابات أكثر من سفرنا بالسيارة أو غيرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org