رسمياً.. اختيار المنامة مقراً لاجتماع "كونغرس الفيفا" المقبل

رسمياً.. اختيار المنامة مقراً لاجتماع "كونغرس الفيفا" المقبل

 أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع كونغرس الفيفا المقبل يوم 11 مايو عام 2017 في العاصمة البحرينية المنامة حسب ما أعلنت المنظمة الكروية اليوم في زيوريخ.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها عاصمة خليجية كونغرس الفيفا بعد الدوحة عام 2003.

 من جانبه،  أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي  نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرار (الفيفا) بمنح مملكة البحرين شرف تنظيم اجتماع الجمعية العمومية العادي السابع والستين للمنظمة الدولية عام 2017  يعزز مكتسبات كرة القدم الآسيوية ويؤكد ريادتها على الساحة الدولية.

 وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: "إن آسيا ستكون في عام 2017 عاصمة لكرة القدم الدولية نظراً لاستضافتها جملة أحداث كروية عالمية على غرار كأس العالم للناشئين تحت (17 عاماً) في الهند، وكأس العالم للشباب (تحت 20 عاماً) في كوريا الجنوبية، وبطولة كأس العالم للأندية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى كونغرس الاتحاد الدولي في البحرين".

 وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مملكة البحرين تمتلك خبرات كبيرة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، الأمر الذي يؤهلها لتنظيم حدث عالمي كبير بحجم كونغرس الاتحاد الدولي، مبيناً أن العديد من  التجارب السابقة في هذا الإطار جسدت بوضوح مدى ما تتمع به البحرين من إمكانات متميزة وكفاءات بشرية قادرة على إدارة العملية التنظيمية للأحداث الرياضية بكفاءة عالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org