ريال مدريد وموناكو يقطعان شوطًا كبيرًا نحو المربع الذهبي

في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد وموناكو يقطعان شوطًا كبيرًا نحو المربع الذهبي

قطع فريق ريال مدريد شوطًا كبيراً نحو حجز مقعد في المربع الذهبي للشامبيزليغ بفضل فوزه الثمين على مضيفه بايرن ميونيخ بعدما حول تأخره بهدف لفوز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أُقيم بين الفريقين على ملعب "اليانز آرينا" في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
تقدم أصحاب الضيافة أولاً عبر التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 25 وتمكن ريال مدريد من تعديل النتيجة عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 وعاد النجم البرتغالي وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 76 وبه أصبح  أول لاعب على الإطلاق يصل إلى الهدف رقم 100 في تاريخ البطولات الأوروبية.
 
شهد اللقاء إهدار أرتورو فيدال لركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولم تتوقف مصائب الفريق البافاري عند هذا الحد بل لعب بعشرة لاعبين نتيجة طرد مدافعه الإسباني خافيير مارتييز في الدقيقة 61.
 
وحقق أتليتكو مدريد الإسباني فوزًا صعبًا من أمام ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي بهدف وحيد دون رد في اللقاء الذي استضافه ملعب "فيسنتي كالديرون" في الدور ذاته من البطولة.
 
سجل هدف المباراة الوحيد النجم الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 28 عن طريق ركلة جزاء.
 
وستُقام مباراتا الإياب يوم الثلاثاء القادم.
 
وفي مباراة مؤجلة من يوم الثلاثاء إثر استهداف حافلة النادي الألماني بثلاثة تفجيرات نجح موناكو الفرنسي بتحقيق فوز مهم ومثير خارج قواعده على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
 
أحرز ثلاثية موناكو كيليان مبابي (هدفين) وسيفن بيندر (بالخطأ في مرماه) في الدقائق(19، و35، و79) بينما سجل ثنائية أهداف النادي الألماني عثماني ديمبلي وشينجي كاجاوا في الدقيقتين (57، و84).

 
ويخوض دورتموند لقاء العودة يوم الأربعاء المقبل على ملعب لويس الثاني في موناكو.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org