ريال مدريد يستضيف "المان سيتي" في نصف نهائي أبطال أوروبا

ريال مدريد يستضيف "المان سيتي" في نصف نهائي أبطال أوروبا

يسعى ريال مدريد لموعد مع التاريخ ببلوغ نهائي ميلانو، بحثًا عن اللقب الحادي عشر له في دوري الأبطال الأوروبي، دون نجميه كريم بنزيمة وكاسيميرو، عندما يستضيف على ملعبه، سانتياجو برنابيو، مانشستر سيتي الإنجليزي الطامح في أول ظهور له بنهائي المسابقة العريقة.

وعن مباراة مثل هذه لا يمكن أن يغيب كريستيانو رونالدو، الذي عاد إلى لمس الكرة بعد غيابه أسبوعين إثر أول إصابة عضلية له هذا الموسم متجاهلاً مخاطر العودة سريعًا ومدفوعًا فقط بالتفكير في قيادة الريال إلى نهائي "التشامبيونز ليج".

وأصبح فريق المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، الذي استعاد نجمه الأول، ملزمًا بتسجيل أهداف بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد.

ويخوض الريال المباراة بمشاركة الويلزي المتألق جاريث بيل، الذي نجح في قيادة الفريق أخيرًا في اللحظات الحاسمة من الموسم، مستعيدًا روح البرنابيو الذي شهد انتفاضة في ربع النهائي أمام فولفسبورج الألماني. وحذر زيدان من أن مواجهة السيتي ستكون مختلفة وأكثر صعوبة، بينما يبحث جاهدًا عن بديل لغياب اثنين من أهم أعمدة الفريق.

في المقابل يزور السيتي مدريد بحثًا عن الفوز أو أي تعادل إيجابي يضمن له الظهور في أول نهائي بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يحقق "السيتيزنس" سوى لقب أوروبي وحيد في موسم 1969 /1970 تحت مسمى “كأس أبطال الكؤوس الأوروبية” عندما فاز على جورنيك زابجه البولندي 2-1.

وبعد 46 عامًا يمني فريق شمال إنجلترا النفس ببلوغ ثاني نهائي له، لكن هذه المرة في أقوى المنافسات الأوروبية.

وفقد مدرب السيتي، التشيلي مانويل بيلجريني، جهود لاعبه الإسباني دافيد سيلفا للإصابة، بينما تحوم شكوك حول مشاركة الإيفواري يايا توريه أساسيًا الذي رافق بعثة فريقه إلى مدريد.

كما يغيب الفرنسي سمير نصري غير المقيد في قائمة الفريق الأوروبية، حيث كان قد ابتعد عن تمثيل الفريق خلال مباريات الدور الأول من الموسم للإصابة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org