"زد رصيدك" يشعل الخلاف بين قناتي "bf" و"بداية"

بسبب نزاع بين مسؤولي الفضائيتين حول ملكية البرنامج
"زد رصيدك" يشعل الخلاف بين قناتي "bf" و"بداية"

ارتفعت حدة الخلاف بين القائمين على قناتي bf وبداية الفضائيتين، وذلك بعد قيام الأولى ببث برنامج تلفزيون الواقع "زد رصيدك" المعروف عن قناة بداية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، فإن حقوق البرنامج قد تم توثيقها باسم أحد مؤسسي القناة في جمهورية مصر، عندما كانت تبث من هناك، ومع انتقال القناة للبث من السعودية، تم توثيق البرنامج في السعودية باسم شريك آخر، الأمر الذي أدى لنشوب الخلاف حول ملكية البرنامج.

من جانب آخر أوضح المشرف العام على قناة بداية سامي الجعوني لـ"سبق"، أنهم بصدد رفع دعوى ضد قناة bf بسبب انتهاك حقوق النشر، مشيرًا إلى أن البرنامج تعود ملكيته لقناة بداية التي تعمل على قدم وساق لإطلاق النسخة السابعة منه.

وحول المستجدات فيما يتعلق بعودة بث القناة أكد لـ"سبق"، أنهم خاطبوا الجهات المعنية لإعادة بث القناة وتم تزويدهم بكل التقارير المطلوبة.

وقال: أملنا في الله ثم في المسؤولين كبير جدًا للسماح بعودة البث للقناة ولاسيما أنها قدمت الكثير لهذا الوطن المعطاء وخدمت المجتمع.

من ناحية أخرى أكد الشريك والمؤسس لقناة بداية والمدير التنفيذي لقناة bf الفضائية عبدالله الراجح لـ"سبق"، أن صاحب فكرة برنامج زد رصيدك الأستاذ خالد العجمي هو من تقدم برفع دعوى رسمية لدى وزارة الثقافة والإعلام عبر محاميه ووكيله الشرعي ضد قناة بداية الفضائية وذلك لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية للبرنامج مضيفًا أن القضية مازالت منظورة لدى لجنة المخالفات بالوزارة منذ عام ونصف العام وينتظر البت فيها.

وأضاف أنه لن يتم الرد على أي تصريحات أو بيانات صادرة من حسابات شخصية غير معنية بالقضية، ولن يضع أي اعتبار لأي ردود ما لم تصدر من خلال الحسابات الرسمية لقناة بداية الفضائية.

يُذكر أن برنامج "زد رصيدك"، هو برنامج واقع سعودي إسلامي عرض على مدى ٦ مواسم ونجح في إبراز العديد من المواهب في مجالات التقديم والإذاعة والإنشاد ويحظى بمتابعة كبيرة من مختلف الفئات العمرية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org