زيادة عدد الرحلات بين المملكة والإمارات لـ ٤٦٩ رحلة أسبوعياً

ضمن مذكرة تفاهم بين "الطيران المدني" ونظيرتها بأبو ظبي
زيادة عدد الرحلات بين المملكة والإمارات لـ ٤٦٩ رحلة أسبوعياً

وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لزيادة عدد الرحلات بين الدولتين بمعدل ٤٦٩ رحلة أسبوعيا، وذلك بحضور وزير النقل سليمان الحمدان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الطرفين بحضور مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم بن محمد البدر ، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالنقل الجوي بين البلدين وسبل تطويرها، رؤساء الناقلات الجوية السعودية بالإضافة للمديرين التنفيذيين من الناقلات الجوية الإماراتية.

واستعرض الطرفان تعزيز سبل التعاون في مجال النقل الجوي بين البلدين وكيفية تطوير العلاقات الحميمة بين الهيئتين وبين الناقلات الجوية الوطنية للدولتين لما فيه مصلحة مواطني البلدين الشقيقين والمقيمين.

من جانبه، أكد الكابتن عبد الحكيم البدر أن العلاقة بين الهيئتين قوية ومتينة وأن المملكة العربية السعودية تجمعها بشقيقتها الإمارات العربية المتحدة علاقات أخوية وطيدة، واتفاقيات مهمة كثيرة وكبيرة وتشهد تطوراً نوعياً في مختلف المجالات، ومنها العلاقات الاقتصادية المتميزة وهناك العديد من الاتفاقات المبرمة بين البلدين في عدة مجالات ومنها مجال النقل الجوي.

وأضاف الكابتن البدر أن هذا التنسيق والتعاون يرتكز في الواقع إلى تعزيز العمل بين الهيئتين والناقلات الجوية في البلدين ما يزيد من متانة التعاون الاقتصادي في شتى القطاعات، لافتا إلى أنه تم مناقشة تطوير العلاقات في هذا المجال الاقتصادي الحيوي للبلدين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org