"ساجد مير": اجتماع علماء اليمن سيحرر المناطق المحتلة من الحوثيين

قال: يعد ميثاقاً تاريخياً ربانياً وخطوةً مباركة نحو توحيد الموقف في البلاد
"ساجد مير": اجتماع علماء اليمن سيحرر المناطق المحتلة من الحوثيين

 أكد رئيس جمعية أهل الحديث المركزية بباكستان، الشيخ البروفيسور "ساجد مير"، أهمية اجتماع علماء ودُعاة اليمن، مبيناَ أنها خطوة مباركة نحو توحيد الموقف اليمني، وأنه ميثاق تاريخي رباني يُحسب لعلماء ودعاة اليمن.

 

وأبان الشيخ "مير" أن ذلك الاجتماع سيسهم في تحرير المناطق المحتلة من الحوثيين الانقلابيين، وقطع التدخلات الخارجية، وهي ضرورة شرعية ومصلحة وطنية.

 

وكانت قد استضافت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً في برنامج التواصل مع علماء اليمن الذي تشرف عليه الوزارة، مساء يوم الأحد الثامن عشر من شهر ذي القعدة 1437هـ، حفل توقيع ميثاق علماء ودعاة اليمن، بمقر الوزارة بالرياض.

 

واعتُبر الميثاق اتفاق شرف بين أهم المكونات العلمية والدعوية الشرعية المنضوية تحت راية أهل السنة والجماعة في الجمهورية اليمنية، لرسم خريطة طريق واضحة المعالم لحماية كيان المجتمع المسلم في اليمن من الاختراقات الباطنية الضالة المبتدعة صفوية كانت أو غير صفوية.

 

وقد أكَّد الميثاق على تأكيد الرفض لأي تقارب مع الفكر الرافضي، مفسرين سبب ذلك أن الرافضة قوم دمويون إقصائيون أعداء لكل أمن واستقرار ما دخلوا بلدًا إلا أفسدوه، مع مخالفتهم لعقيدة أهل السنة والجماعة، وقطع الطريق على الأطماع الإيرانية من خلال هذا الميثاق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org