ساعة رعب يعيشها 12 سائحًا ألمانيًّا في السماء بسبب انقلاب طائرتهم

حدوث موجة تضاغطية دفع بالطائرة الألمانية إلى الانقلاب في الهواء
ساعة رعب يعيشها 12 سائحًا ألمانيًّا في السماء بسبب انقلاب طائرتهم

نشر موقع افيجن المتخصص بحوادث الطائرات أن طائرة business jet  صغيرة انقلبت في الهواء ثلاث مرات فوق بحر العرب، واستمرت ساعة كاملة، وعاش الركاب الـ ١٢ بداخلها ساعة رعب بسبب حدوث موجة تضاغطية من جراء اقتراب طائرة من طراز إيرباص A380  تابعة للخطوط الإماراتية منها بشكل غير محسوب.
 
وبحسب التقارير الإخبارية،  فإن الطائرة الألمانية التابعة لشركة  "MHS aviation"، وموقعها ميونخ، فوجئت بأضواء طائرة إماراتية تحلق فوقها بما يقارب ألف قدم فقط (300 متر) بشكل مفاجئ وغير محسوب؛ ما أدى إلى حدوث موجة تضاغطية، دفعت بالطائرة الألمانية إلى الانقلاب في الهواء.
 
ووفقًا للتقرير المقدَّم إلى مكتب التحقيق الاتحادي الألماني لحوادث الطائرات، الذي حقَّق بالموضوع، فإن الضغط الناجم من اقتراب الطائرة الإماراتية، التي كانت تحلق من دبي متجهة إلى سيدني، ألقى بالطائرة التي تقل 12 مسافرًا بوضع سقوط حر فوق بحر العرب بالقرب من عمان، وهي على ارتفاع 10000 قدم (3048 مترًا)، وذلك بعد توقف المحركات، قبل أن يتمكن الطاقم من استعادة السيطرة عليها، والتحليق بها مجددًا.
 
 وهبطت الطائرة الألمانية اضطراريًّا في مطار مسقط، وتبيَّن إصابة أحد الركاب بجروح خطيرة، كما تم رفع الطائرة من الخدمة من جراء الأضرار التي أُصيبت بها، فيما نُقل بقية الركاب إلى المستشفيات العمانية.
 
  وقال الموقع المتخصص بحوادث الطائرات إنه عُلم بالحادث فور وقوعه، إلا أنه لم يتمكن من النشر بسبب التحقيقات الجارية، التي منعت النشر لحين حصول على تصريح رسمي بذلك. وذكر التقرير أن الشركة الألمانية هي من كبرى الشركات الألمانية الخاصة بتشغيل هذا النوع من الطائرات؛ إذ تدير أسطولاً من 24 طائرة، بحسب موقع الشركة على الإنترنت. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org