"سبق" تكشف أسباب تأخُّر مشروع صحي بتكلفة 14 مليون ريال بالجوف

وزارة الصحة طالبت "صحة الجوف" باستكمال بعض الملاحظات وإعادتها
"سبق" تكشف أسباب تأخُّر مشروع صحي بتكلفة 14 مليون ريال بالجوف

كشفت مصادر لـ"سبق" عن أسباب تأخُّر افتتاح وحدة قسطرة القلب بالجوف، التي كان مقررًا افتتاحها - وفقًا لما أكده مدير صحة المنطقة في تصريحات سابقة - في شهر ربيع الآخر الماضي، بتكلفة تصل إلى 14 مليون ريال.

 وقالت: إن الإدارة العامة للعقود والمشاريع بوزارة الصحة رصدت ملاحظات على صحة الجوف بشأن منافسة مشروع وحدة القلب؛ وهو ما تسبب في تأخير افتتاح المشروع. ومن الأسباب أن الإعلان في الصحف لموعد فتح المظاريف كان بتاريخ ٢ / ١٢ / ١٤٣٦هـ، بينما محضر فتح المظاريف تم في تاريخ ١ / ٧ /١٤٣٧ هـ.

 وأضافت: ولم يوضَّح أنه تم تأجيل فتح مظاريف المنافسة، ولم تُرفق صور الصحف للتأجيل، ولم تُرفق الإجازة الفنية لإدارة التجهيزات بالوزارة عن المنافسة لتجديد خطاب حجز المبلغ. وأشارت إلى أن إدارة العقود والمشاريع بوزارة الصحة طالبت صحة الجوف باستكمال الملاحظات وإعادتها.

 وفي الوقت الذي ينتظر فيه أهالي منطقة الجوف افتتاح وحدة قسطرة القلب لم يحدد مدير صحة المنطقة حسين الراوي الرويلي في استفسار "سبق" موعدًا لافتتاحها، مبينًا أن تشغيل مركز القلب بسكاكا سيكون في القريب العاجل.

  وقال إن المنافسة مطروحة بالوزارة، وتحظى باهتمامبالغ من وزير الصحة المهندس خالد الفالح ونائبه حمد الضويلع ومستشار الوزير للمشاريع، وهي في اللمسات الأخيرة للاعتماد. مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد مع عدد من أطباء القلب والجراحين، ووصلوا للمنطقة، ويجري حاليًا التنسيق مع صحة الحدود الشمالية لعقد شراكة مع مركز القلب بعرعر لتبادل الخبرات والتعاون.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org