"سبق" تكشف تفاصيل "حادث سقوط دباب جورجيا" .. و"محتضن الأطفال" ينفي تدخل قطر

من نجاة الصغير ووفاة الأم وحالة الأب الحرجة إلى تدخل السفارة السعودية.. "البداية إجازة"
"سبق" تكشف تفاصيل "حادث سقوط دباب جورجيا" .. و"محتضن الأطفال" ينفي تدخل قطر

كشفت "سبق" تفاصيل الحادث المؤلم الذي وقع لأسرة سعودية في دولة جورجيا بعد سقوط دباب يقوده سائق جورجي ومعه الأب محتضنًا طفلَه الصغير وبمعيته زوجته وخادمتهم الهندية من فوق الجبل، وفور ما انزلق الدباب رمى الوالد ابنه الصغير فعلق في شجرة ونجا الطفل، بفضل من الله، وتوفيت الأم ونُقل الأب والعاملة في حالة حرجة ولا يزالون يتلقون العلاج هناك حتى الآن، ونقلت السيدة للسعودية حيث مكان إقامتهم بعنيزة لتأدية الصلاة عليها، وكان يتبعهم وقت ذاك دباب آخر يستقله أبناؤه الآخرون فشاهدوا الحادث أمامه إلا أن رحمة الله فوق كل شيء ولم يحدث لهم شيء.

وكشف المواطن "صالح العتيبي" تفاصيل القصة التي عايشها هناك وهو يقضي إجازته مع أسرته، فتحركت إنسانيته ووقف موقفًا بطوليًّا مع العائلة، وتمثل ذلك في احتضانه الأطفال بعد الحادث للأسرة التي تسكن عنيزة ويعمل والدهم بالجيش الكويتي، وذلك قبل تسفير الأبناء لجدهم بالكويت؛ وهي القصة التي نشرت "سبق" تفاصيلها قبل نحو يومين، ونفى المواطن السعودي تدخل أي سفارة خليجية لإنقاذ الزوجين بعدما أثير في "تويتر" حول تدخل السفارة القطرية.

وقال المواطن "صالح مسحل العتيبي" الذي يقطن مدينة الطائف: "كنت في مدينة تبليسي في جورجيا أنا وزوجتي في رحلة سياحية وقضاء الإجازة ووصلني خبر أن هناك حادثًا مروريًّا وقع للزوجين، وذلك في مدينة بورجومي التي تبعد عن العاصمة 200 كلم، ووصلني كذلك أن رب الأسرة في غيبوبة، والأم توفيت؛ فعقدتُ العزم على المغادرة هناك والوقوف بجانبهم".

وأضاف: "وفعلًا فورًا توجهت إلى هناك برفقة زوجتي لمساعدتهم واستلمنا الأطفال من أحد مراكز الشرطة وأسكنتهم مع زوجتي في أحد الفنادق، وتوجهت إلى المستشفى ووجدت المواطن يرقد في العناية المركزة إثر إصابة بالغة في الرأس، وتوفيت زوجته، فيما ترقد الخادمة الهندية في العناية المركزة".

وأردف "العتيبي": "نقلت الأطفال برفقة زوجتي إلى العاصمة، ثم تواصلت مع السفارات السعودية والكويتية ووصلنا مندوب السفارة السعودية من أذربيجان وساعدنا في إجراءات ترحيل الأطفال إلى دولة الكويت يوم أمس الخميس، وإنهاء إجراءات ترحيل جثمان الزوجة إلى السعودية، وقد وصلت اليوم عنيزة".

وأوضح: "وصل والد الزوج من الكويت للاطمئنان عليهم، أما أنا فقد تكفلت بالأطفال الخمسة خلال الأربعة الأيام الماضية، أصغرهم رضيع، والآن أتردد وأطمئن على وضع الأب الصحي ومدى تحسن حالته الصحية لمحاولة إخلائه للسعودية".

واختتم: "أشكر مندوب السفارة السعودية فقد حضر لنا بعد قرابة يومين، وسهّل بعض الإجراءات لدى دولة جورجيا، وما أثير عن تدخل أي سفارة خليجية غير صحيح ولم نتلقَّ مساعداتٍ من أيّة دبلوماسيين خليجيين؛ باستثناء حضور مندوب سفارة الكويت من أرمينيا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org