"سبق" تكشف.. "مُبتـز مُطلَّقة جـدة" هدد والدتها.. وارتد عن الإسلام

اعتدى على رجال "الهيئة" ونقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك فهد العام
"سبق" تكشف.. "مُبتـز مُطلَّقة جـدة" هدد والدتها.. وارتد عن الإسلام

تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة، حول حادثة الاعتداء التي وقعت على عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة مساء أمس، وذلك من قبل (مبتز) في العقد الثالث من العمر، أثناء عملية القبض عليه، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك فهد العام.

 بلاغ المطلقة

وقال أحد الأعضاء المعتدى عليهم لـ"سبق"، إن السيدة تقدمت ببلاغ إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن تعرضها إلى ابتزاز من قبل شاب في العقد الثالث من العمر، حيث كانت على علاقة به منذ ثلاثة أشهر، وعند محاولة إنهاء العلاقة والابتعاد عنه والرجوع إلى زوجها، قام هدد بنشر صورها وإبلاغ ذويها عن العلاقة السابقة، والترصد لها، وبالاختطاف والتعرض إلى أطفالها، وبين العضو أنه بعد التأكد من الحالة من خلال الرسائل المرسلة لها، قامت الهيئة بالتنسيق عبر كمين محكم للقبض عليه.

وبين العضو أنه يوم أمس أمام أحد الأسواق التجارية بشمال جدة، قامت الهيئة بتجهيز كمين محكم مع السيدة للقبض عليه، وفوجئ الأعضاء بحمل المبتز سلاحاً أبيض "سكين"، عند محاولة القبض عليه، حيث قام بالهجوم على الأعضاء وطعنهم بمواقع مختلفة من أجسادهم، أخطرها إصابة فوق العين بعمق (10) سم، حيث كان يتمتع المبتز بأسلوب قتالي واضح، ولكن بفضل لله تعالى، تمكنا من إحكام القبض عليه. 

قضايا سابقة

وأشار العضو إلى أنه من خلال البحث عبر جهازه النقال، وجدنا رسائل عدة، يقول بها إنه يهودي، ومسيحي، وخريج سجون وسب لله، مرسلها إلى السيدة، ورسائل أخرى يقول عبرها إنه سوف يقوم بحرق وجهها وجسدها بالكامل، مبيناً أنه بعد التحقيق معه، اتضح أن لديه قضية أخلاقية سابقة، وسجلتها الهيئة قبل سنتين.

ثلاثة أطفال

وأوضح العضو أن السيدة التي تعرضت للابتزاز، مطلقة ولديها ثلاثة أطفال وهي من إحدى الجنسيات العربية، وتسكن مع عائلتها بجدة، حيث قام المبتز بنشر صورها ومقاطع فيديو، والاتصال على ذويها للرضوخ له.

الحق الخاص

وأوضحت المصادر بأن الأعضاء الذي تعرضوا إلى الاعتداء لن يتنازلوا عن حقهم الخاص، وذلك من خلال إقامة دعوى قضائية عليه، لمحاسبته وأخذ الجزاء، لاسيما أن ذلك يعتبر شروعاً في القتل، وتهجماً على رجال الدولة.

مصدر أمني

وبين مصدر أمني لـ"سبق" بأن المبتز تم التحقيق معه عبر الجهات الأمنية، حيث سوف يتم تحويل ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء صباح اليوم، لاستكمال إجراءت القضية.

ويذكر أن في يوم أمس تعرض عدد من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، إلى اعتداء من قبل أحد المبتزين أثناء كمين محكم له.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org