ست مباريات نارية في التصفيات الآسيوية نحو مونديال روسيا .. والعرب يبحثون تصحيح المسار

ست مباريات نارية في التصفيات الآسيوية نحو مونديال روسيا .. والعرب يبحثون تصحيح المسار

محمود الحمد

يعاود قطار التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018 الدوران من الجديد ليصل لمحطته الثالثة والتي تشهد ست مباريات نارية ستكون نتائجها مصيرية بالنسبة لبعض المنتخبات التي من الممكن أن تضعها خارج سباق التصفيات .


 
المجموعة الأولى:

كوريا الجنوبية × قطر
يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره القطري على استاد كأس العالم في مدينة سوون.
تعد هذه المواجهة الفرصة الأخيرة للمنتخب القطري لتدارك أخطاء الجولتين الماضيتين وتصحيح المسار حيث يتحتم عليه الخروج بنقاط المباراة إذا أراد المحافظة على آماله الضئيلة في التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه وغير هذه النتيجة ستلقي به خارج الحسابات.
 
في المقابل يبحث المنتخب الكوري استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية للانقضاض على الصدارة في حال أي تعثر للمنتخب الأوزبكي المتصدر.
 
وفي تاريخ المواجهة السابقة بين الفريقين يتفوق المنتخب الكوري تاريخيًا على نظيره القطري حيث التقيا في ست مواجهات سابقة في مختلف المسابقات كانت له حصة الأسد بتغلبه في أربع مرات وفيما حضر التعادل مرتين في المواجهات السابقة .
 
الصين × سوريا
وفي هذا اللقاء يبحث المنتخب السوري عن تدوين أول انتصاراته في التصفيات على الرغم من صعوبة مهمته أمام مضيفه الصيني من أجل إنعاش حظوظه في البقاء في التصفيات على أمل التأهل إلى المونديال، وأيضًا يبحث المنتخب الصيني عن تحقيق نتيجة إيجابية بحصده أول ثلاث نقاط لزيادة رصيده النقطي وإحياء آماله في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الترشح إلى العرس العالمي، وهذا أول لقاء بين المنتخبين في التصفيات.
 
أوزبكستان × إيران
يطمح أصحاب الأرض إلى مواصلة نتائجه الإيجابية بتحقيقه الانتصار الثالث على التوالي للبقاء وحيدًا في مقدمة الترتيب وأيضًا لإزاحة أحد أقوى المنافسين في المجموعة عن طريقه، في حين يأمل الفريق الضيف العودة بنقاط المباراة لانتزاع الصدارة والاقتراب خطوة من خطف بطاقة التأهل إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه.


 
مباريات المجموعة الثانية
السعودية × أستراليا
يلتقي المنتخب السعودي نظيره الأسترالي في قمة لقاءات المجموعة على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، ويأمل المنتخب السعودي خطف الفوز لتشديد قبضته والبقاء في مقدمة الترتيب وفض الشراكة على صدارة المجموعة مع مضيفه للاقتراب بنسبة كبيرة من الوجود في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.
 
في المقابل، تطمح أستراليا لمواصلة الانتصارات والعودة بالنقاط الكاملة للانفراد بالصدارة وتوسيع الفارق مع أصحاب الأرض.
 
تاريخيًا التقى الفريقان في التصفيات مرتين وكانت في تصفيات النسخة الماضية وانتهت كلاهما بفوز المنتخب الأسترالي.
 
اليابان × العراق
يلتقي المنتخب الياباني بنظيره العراقي على استاد سايتاما 2000 في مدينة سايتاما.
 
يسعى اليابان للاستمرار في صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل إنعاش حظوظه والاقتراب من فرق المقدمة لخطف إحدى بطاقتي الترشح ولأن المدرب البوسني يعلم جيدًا أي سقوط ثانٍ للمنتخب قد يكلفه الابتعاد عن كأس العالم.
 
في حين يدخل المنتخب العراقي هذه المباراة على أمل التعويض وتحقيق باكورة انتصاراته في التصفيات للإبقاء على آماله قائمة في المنافسة على حجز مقعد له في النهائيات والهزيمة ستعقد من مهمته وتعجل بخروجه من التصفيات وتأجل الحلم إلى النسخة القادمة.  
 
الإمارات × تايلند
تستضيف الإمارات على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي المنتخب التايلندي، حيث يتطلع منتخب الإمارات إلى استعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية للعودة لسكة الانتصارات لإحياء حظوظه في المنافسة على التأهل والبقاء قريبًا من فرق المقدمة وهي مباراة في متناول اليد لرجال المدرب مهدي علي، في حين تبحث تايلند عن تسجيل أول النقاط في رصيدها لتبقيها في دائرة التصفيات ولتقذف بها مبكرًا خارج الحسابات.
 
وتاريخيًا التقى المنتخبان خمس مرات تغلبت الإمارات ثلاث مرات في آخر أربع مباريات جمعت بينهما.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org