سعود بن ثنيان: الملك سيدشّن مشاريع تاريخية بمئات المليارات في الجبيل ورأس الخير

زار مقر احتفال الهيئة الملكية بخادم الحرمين
سعود بن ثنيان: الملك سيدشّن مشاريع تاريخية بمئات المليارات في الجبيل ورأس الخير

رحّب رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن ثنيّان بالزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المنطقة الشرقية لتفقد أحوال أبنائه وبناته المواطنين وافتتاح الكثير من المشاريع.
 
وكان الأمير سعود بن ثنيان قد تجول مساء اليوم على مقر الحفل الذي سيحتضن تشريف خادم الحرمين الشريفين بمدينة الجبيل الصناعية، عقب ذلك التقى بالإعلاميين ووجه كلمة ترحيبية بخادم الحرمين الشريفين قال فيها: "نحن في الهيئة الملكية نعتز بهذه الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله فالهيئة الملكية منذ إنشائها وهي تحظى بمتابعة من القيادة الحكيمة، وتتلقى كامل الدعم لمشاريعها".
 
وأضاف: "في هذه الزيارة نحتفل بمشاريع كبرى من القطاع الخاص السعودي بمشاركات من كبريات الشركات العالمية، حيث إن شركاتنا ولله الحمد أصبحت في مصاف الشركات العالمية، كما نعتز بالقطاع الخاص وفي دوره الكبير في الصناعة، ولا شك أن التفاعل والتكامل بين عملاقي الصناعة في المملكة "سابك وأرامكو" وبقية أجهزة الدولة جعلت الجبيل وينبع ورأس الخير وجازان هدفاً لاستثمارات عالمية عملاقة".
 
وأردف: "نفتخر اليوم أيضاً بأننا بدأنا ننتقل من الاعتماد على الميزات النسبية إلى الاعتماد على الميزات التنافسية نتيجة ما توفر ولله الحمد من قدرات وإمكانيات ومراكز أبحاث في المملكة، فشركاتنا السعودية أصبحت تملك التقنية كما أصبحت تستثمر داخل وخارج المملكة".
 
وتابع: "عندما بدأنا المرحلة الأولى كنا نركّز على الصناعات الأساسية الأولية، والآن نفعّل الاستفادة من مواردنا ومن القيم المضافة بالتركيز على الصناعات التحويلية حتى نحقق أكبر عائد للاقتصاد السعودي".
 
وأضاف: "على الرغم مما يحصل في العالم اليوم من تحديات ودورات اقتصادية إلا أننا ولله الحمد نشاهد حجم الاستثمارات في المملكة يرتفع بشكل كبير، وهذه الاستثمارات التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين تعتبر رقماً قياسياً على مستوى العالم كمشاريع صناعية تنفذ في وقت واحد، حيث سيجني المواطنون الكثير من هذه المشاريع سواء من ناحية التوظيف أو من تشجيع الصناعات التحويلية والصغيرة".
 
وحول أبرز المشاريع التي سيتم تدشينها قال: "بلا شك إن إنشاء مركز اقتصادي يضم عمالقة الصناعة في المملكة هو أبرز ما سيتم تدشينه حيث يدعم الصناعات الوطنية بما يوفره من خدمات إدارية وترفيهية وتعليمية ومراكز أبحاث ومراكز للشركات العالمية حتى تقيم مكاتبها فسابك وأرامكو بدأت الآن في إقامة مكاتبها الرئيسية في المركز الاقتصادي".
 
وفيما يخص حجم الاستثمارات التي سيتم افتتاحها أكد أنها تمثل قيمة ضخمة جداً وتاريخية وغير مسبوقة تتعدى مئات المليارات، مشيراً إلى أنَّ الأرقام سيتم الإعلان عنها بشكل تفصيلي خلال الحفل الذي سيرعاه خادم الحرمين بمشيئة الله.
 
وفيما يخص مشاريع التعدين التي سيدشنها خادم الحرمين في مدينة رأس الخير الصناعية قال: "لاشك أن مشاريع التعدين ستكون عاملاً إيجابياً جداً في تنويع مصادر الدخل، حيث سيتم تدشين مشروع من أكبر مشاريع الألومونيوم في العالم، إضافة إلى المزيد من المشاريع التي سنكشف عنها في الحفل بإذن الله تعالى".
 
وفي ختام لقائه بوسائل الإعلام قدم شكره للإعلاميين كافة، وأثنى على دور الإعلام في دفع عجلة التنمية وإبراز المشاريع الوطنية العملاقة وخلق صورة حسنة عن بيئة الاستثمار في المملكة .
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org