سفارة المملكة في كندا: السعودية أبرمت صفقة للتزوّد بمعدات عسكرية ولا تقبل التدخُّل في شؤونها الداخلية

ردَّت على معلومات مضللة استغلتها بعض وسائل الإعلام
سفارة المملكة في كندا: السعودية أبرمت صفقة للتزوّد بمعدات عسكرية ولا تقبل التدخُّل في شؤونها الداخلية

أصدرت سفارة المملكة في كندا بياناً ردَّت فيه على معلومات مضللة حول بعض المواضيع التي استغلتها وسائل الإعلام الكندية لإثارة الرأي العام ولأغراض سياسية.

وقال بيان السفارة  "لاحظت سفارة المملكة العربية السعودية تداول كمٍّ هائلٍ ومفاجئ من المعلومات المضللة عن المملكة العربية السعودية، تستغلها وسائل الإعلام الكندية بغرض إثارة الرأي العام ولأغراض سياسية. اتصل عددٌ من وسائل الإعلام الكندية بسفير المملكة العربية السعودية بأوتاوا؛ للاستبيان عن هذه المواضيع.. وتود السفارة تقديم المعلومات التالية:

1- أبرمت حكومة المملكة العربية السعودية صفقة مع الهيئة الكندية للتجارة وشركة جنرال دايناميكس لتزويد المملكة بمعدات عسكرية كندية الصُنع وبالتدريب العسكري. ورحبت سفارة المملكة العربية السعودية بهذه الشراكة التي تعبّر عن التزام السعودية بتقوية ودعم علاقات التعاون بين بلدينا. وعلى الرغم من توافر عروض عدة للسعودية من مصنعين آخرين، إلا أن الصفقة تمّ منحها لشركة جنرال دايناميكس لاند سيستم، وذلك من أجل دعم إرادة كل من البلدين في زيادة التبادل التجاري بينهما، وزيادة فرص تقوية علاقات الاستثمار السعودي - الكندي.

2- إن النظام القضائي في السعودية نظامٌ يتميّز بالاستقلالية والعدالة والشفافية. وهو نظامٌ يسهر على ضمان المساواة وحقوق التقاضي لجميع المواطنين والرعايا الأجانب الموجودين على الأراضي السعودية.

3- إن المملكة العربية السعودية لا تقبل التدخل في نظامها القضائي وشؤونها الداخلية من أطراف أخرى.

4- إن قرارات السلطة القضائية تعد شأناً داخليا يخصُّ السعودية. إننا نكن قدراً كبيراً من الاحترام للأنظمة القضائية في البلدان الأخرى، وإننا ننتظر من البلدان الأخرى أن تحترم نظامنا القضائي.

5- إن المملكة العربية السعودية تلتزم بالشريعة الإسلامية قانوناً يحمي حقوق الإنسان. وإن الأحكام القضائية في المملكة أساسها العدالة والشورى والمساواة، وإن الجهاز القضائي من بين مؤسسات الدولة الرائدة في مجال حماية حقوق الإنسان.

6- إن المملكة العربية السعودية تعتقد أن الدعوة لعالمية حقوق الإنسان لا تعني فرض مبادئ وقيم تتناقض مع قيم ديننا الإسلامي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org