سفير جاكرتا بالمملكة: السعودية وإندونيسيا لديهما فرص اقتصادية هائلة

التعاون يشمل تسخير كل الإمكانات لتحسين العلاقات في مختلف المجالات
سفير جاكرتا بالمملكة: السعودية وإندونيسيا لديهما فرص اقتصادية هائلة

عبّر سفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة أغوس مفتوح أبي جبريل، عن سعادة إندونيسيا حكومةً وشعباً بالزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للجمهورية الإندونيسية.

وقال "أبي جبريل": هذه الزيارة التاريخية لإندونيسيا تعد ذات أهمية كبيرة للشعب الإندونيسي وحكومته؛ لأنها الثانية منذ الزيارة التاريخية التي قام بها الملك فيصل بن عبدالعزيز، إلى إندونيسيا قبل 47 سنة, كما أنها تأتي ضمن الزيارات الرسمية لقيادتَي البلدين؛ حيث سبق أن قام رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، بزيارة إلى المملكة في شهر سبتمبر 2015م.

ووصف السفير الإندونيسي، زيارة خادم الحرمين الشريفين لبلاده, بأنها حدث تاريخي مهم جداً، وتحمل دلالات ومعاني خاصّة لعلاقات التعاون والصداقة المتينة القائمة بين البلدين، وحدث تاريخي من شأنه تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين وترسيخها.

وأضاف: جذور العلاقات التاريخية بين شعبَي جمهورية إندونيسيا والمملكة العربية السعودية تعود إلى أمد بعيد قبل قيام إندونيسيا والمملكة من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال جمهورية إندونيسيا ولها مكانة خاصّة في قلوب الشعب الإندونيسي كأكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان.

وتوقع "أبي جبريل"، أن توطد هذه الزيارة علاقات التعاون والصداقة المتينة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأن تفتح فرصاً جديداً للعلاقات الاقتصادية بين البلدين كأولوية متماشية مع "رؤية المملكة 2030" .

وأردف: كعضوين في مجموعة العشرين تدرك جمهورية إندونيسيا والمملكة أن لهما إمكانات وفرصاً هائلة للتعاون الاقتصادي، يمكن بحثها وتطويرها بما فيها التجارة والاستثمار والتعدين.

وتابع: التعاون الثنائي بين البلدين سيشمل بحث وتسخير والاستفادة القصوى من جميع الإمكانات والفرص المتاحة للتعاون في مختلف المجالات التي لا تزال مفتوحة على مصاريعها لتحسين العلاقات بين البلدين من أجل مصلحة ورفاهية شعبَي البلدين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org