سكان القنقذة يشتكون تأخر وصول وثائقهم لعدم شمولهم بالتوصيل الإلكتروني

سكان القنقذة يشتكون تأخر وصول وثائقهم لعدم شمولهم بالتوصيل الإلكتروني

أوضح المهندس محمد عبدالجبار المتحدث الإعلامي للبريد السعودي بخصوص استياء أهالي وسكان محافظة القنفذة ومراكزها، من عدم تسجيل المحافظة ضمن المناطق والمحافظات المشمولة بتوصيل الوثائق إلكترونياً عبر برنامج "أبشر"، أن هذه الخدمة تعتمد على موقع "أبشر" من خلال بوابة وزارة الداخلية، ولا دخل لنا فيه.

وتابع: كل ما يصلنا عبر منافذ البريد في المملكة يتم إيصاله لأصحابه؛ مشيراً إلى أن عملية عدم شمول القنفذة بذلك هي عملية إلكترونية؛ من خلال موقع "أبشر".

وكان عدد من أهالي وسكان محافظة القنفذة ومراكزها، قد استاء من عدم تسجيل المحافظة ضمن المناطق والمحافظات المشمولة بتوصيل الوثائق إلكترونياً عبر برنامج "أبشر".

وقالوا: لا نزال ننتظر صدور بعض وثائقنا؛ ومنها بطاقة زائر الخاصة بتعديل وضع الإخوة اليمنيين في المملكة، والتي صدرت توجيهات بتجديدها لمدة 6 أشهر؛ حيث جاءت إجراءات العمل على تجديدها إلكترونياً عن طريق موقع "أبشر"؛ ليتم توصيلها عبر العنوان الوطني الجديد.

وأضافوا: نقوم بتسجيل العنوان الوطني عبر موقع البريد السعودي، وبعد عملية التسجيل ننتظر 24 ساعة لتفعيل البريد، ثم ندخل على موقع "أبشر" عبر أيقونة "توصيل الوثائق بالبريد"، ويتم من خلالها تحديد موقع الشخص طالب الخدمة، وإيصال الوثيقة له في منطقته؛ لكننا نتفاجأ بعبارة "نأسف! ليس لديك عنوان مسجل في المنطقة المشمولة حالياً في خدمة توصيل الوثائق، من فضلك قم بالتواصل مع البريد السعودي".

وتابعوا: الأمر عطّل إيصال وثائقنا إلى محافظة القنفذة، وإننا ننتظر تفعيلها في المحافظة ومراكزها بشكل عاجل حتى لا تتعطل مصالح المواطنين والمقيمين والإخوة اليمنيين الذين ينتظرون بطاقة زائر الخاصة بهم، والتي لم تصل للآن بحكم عدم شمول القنفذة ضمن النطاق الذي يقوم بتوصيل الوثائق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org