سكان بريمان: مدارس مهجورة تؤرقنا بسبب مشروع مكة جدة المباشر

ناشدوا أمير المنطقة بإغلاقها بعد أن أصبحت وكراً للأفعال المخلة
سكان بريمان: مدارس مهجورة تؤرقنا بسبب مشروع مكة جدة المباشر

ناشد سكان حي بريمان الشعبي بجدة أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بإغلاق المدارس التي تم إخلاؤها لصالح مشروع الطريق المباشر الرابط بين جدة ومكة لتجنب أضرارها السلبية بعد أن أصبحت وكراً للرذيلة والفساد على حد قولهم.

وأعرب المواطن بندر المطيري في حديثه لـ"سبق" عن استيائه من وجود مثل تلك المدارس المهجورة حيث قال: أنا جار لهذه المدرسة وقد أخليت نظامياً قبل نحو عامين لصالح مشروع الطريق المباشر بين مكة وجدة.

وأضاف: نحن نعاني من أنها أصبحت بؤراً للفساد والمخدرات، وقد أبلغنا عن تجمع للشباب بداخلها بشكل متكرر ووجدنا أيضاً سيارة مسروقة بداخلها، ونحن نناشد أمير المنطقة خالد الفيصل بإيجاد حل لهذه المدرسة.

فيما قال المواطن صقر هلال: نحن نعاني من مشكلة كبيرة تؤرقنا بسبب وجود هذه المدرسة المهجورة التي أصبحت مرتعاً للرذيلة.

وأضاف: عبر صحيفة "سبق" نناشد أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحل هذه المشكلة ونسأل الله له التوفيق في حلها.

وقال نواف المعبدي: حقيقة سبب إغلاق هذه المدارس النموذجية هو وجودها على مشروع جدة مكة المباشر, المشروع المتعثر من تاريخ 1434 إلى هذا اليوم لم ينجز.

وأضاف: حرمنا من هذه المدارس ومن خدماتها وقد أصبحنا ندرس أبناءنا خارج الحي نقطع الجسور والطرق السريعة.

وتابع: أصبحت المدارس وكراً للرذيلة والفساد والأعمال المخالفة للآداب وأصبحت قنبلة موقوتة على الحي يعمل بها ضعاف النفوس ما يشاؤون.

يُذكر أن مشروع طريق مكة - جدة المباشر يأتي ضمن أهم الأعمال التنفيذية التي تقوم بها وزارة النقل في منطقة مكة المكرّمة؛ حيث سيكون هناك طريق سريع سيربط محافظة جدة بالعاصمة المقدّسة مباشرةً بطول (73 كلم)، ويبدأ الطريق من تقاطع حي النزهة (المطار) مع طريق الحرمين في محافظة جدة حتى الطريق الدائري الثالث في حي السلامة بمكة المكرّمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org