سكان "سحيلي الطائف": مَنْ أغلق مدخل الحي؟ والجهات المعنية: لا نعلم!

19  عامًا وهو يخدم الحي.. ومغلق بحواجز أسمنتية
سكان "سحيلي الطائف": مَنْ أغلق مدخل الحي؟ والجهات المعنية: لا نعلم!

لا يزال سكان مخطط "السحيلي" بالطائف يبحثون عمن أغلق مدخل الحي الواقع بعد الدوار بحواجز خرسانية، وتسبب بالضرر أثناء دخولهم؛ ما اضطرهم لاختيار مداخل أخرى يسلكونها بعيدة عنه؛ ما زاد من عرقلة الحركة المرورية، وأحدث ارتباكًا مروريًّا.

وتساءل سكان المخطط عن الجهة التي أغلقت المدخل، خاصة أن "الأمانة" أكدت لهم أنها لم تغلقه، وكذلك أكد "المرور" لهم عدم إغلاقه!

الشارع المعني بالإغلاق عرضه ستة أمتار تقريبًا، وظل مفتوحًا تقريبًا طيلة 19 عامًا، وفقًا لما ذكره السكان الذين قالوا: "اﻵن هو الشارع الوحيد الذي يخدم أحياء السحيلي القديم والجديد بعد قفل الدوار الرئيس، وحبذا لو يكون هناك مدخل خاص بالأحياء؛ ﻷن هناك مخارج عدة؛ إذ إن مَن يدخل مع دوار السحيلي يكون إجباريًّا له الدخول معه".

وأشاروا إلى أنهم تواصلوا مع"المرور"، الذين أفادوا بأنه ليس لهم علاقة بإغلاق الشارع.

وكيل أمانة الطائف للمشاريع، المهندس عمر نحاس، أكد لـ"سبق" أن الشارع يعتبر ممر مشاة، وعرضه ستة أمتار، ولا يُسمح بمرور السيارات فيه، ويوجد بديل له، وهو شارع عرضه 15 مترًا، وغير بعيد. مشيرًا إلى أن المواطنين بالحي انقسموا في وضعه، فبينما طالب بعضهم بقفله طالب البعض الآخر بفتحه، والوضع الصحيح هو قفله، ويبقى حسب استخدامه في المخطط المعتمد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org