"سكوتر" يصرع فتاة ويصيب أخويها في جنوب جدة.. تماس وأدخنة واختناق

المصابان فتاة وشاب أدخلا "العناية".. و"المدني" أخمد النيران وبدأ تحقيقاته
"سكوتر" يصرع فتاة ويصيب أخويها في جنوب جدة.. تماس وأدخنة واختناق

باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة، مساء أمس الأربعاء، حريقاً اندلع في منزل عائلة في حي كيلو 14 جنوب شرق المحافظة، ونتج عنه وفاة فتاة وإصابة شقيقها وشقيقتها اختناقاً، حيث نقل المصابان للمستشفى، فيما أخمدت فرق الإطفاء النيران، التي تسبب فيها جهاز سكوتر.
 
وقال متحدث الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، لـ"سبق": أدى تماس كهربائي في لعبة (سكوتر) إلى نشوب حريق محدود بداخل منزل جنوب شرق محافظة جدة وأدى إلى وفاة (فتاة ١٤ سنة) وإصابة أخويها (فتاة وشاب) في العقد الثاني من العمر بحالة اختناق، أدخلا على إثر ذلك إلى العناية المركزة بالمستشفى.
 
وأكد العقيد سرحان، أن الفتاة توفيت بالمستشفى بينما أدخلت إصابتان بحالة اختناق إلى العناية المركزة، بعد نقلهما من قبل ذويهما إلى المستشفى.
 
وأضاف العقيد سرحان، أن الحريق جاء نتيجة تماس كهربائي بجهاز سكوتر تسبب في نشوب حريق محدود داخل المنزل، وجاء على ملبوسات وستارة ونتج عنه صعود كميات من الأدخنة داخل المنزل، مشيراً إلى أن الفتاة توفيت وأصيب شقيقها وأختها اللذان كانا في حالة نوم أثناء نشوب الحريق، الذي أخمدته فرق الدفاع المدني في مساحة محدودة من المنزل، مؤكداً أن ضابط التحقيق باشر عمله في الموقع.

 
وكانت وزارة التجارة قد أصدرت في وقت سابق تحذيراً من أجهزة السكوتر الذكي، وقضت بتنظيم بيعه، مبينة المخاطر الناتجة عن استخدامه، وعدم اعتباره لعبة أطفال لما يشكله من مخاطر على حياة الأطفال وما يسببه من إصابات بليغة، فيما نص قرار تنظيم استيراده وبيعه على منع عرضه وبيعه في الأسواق ومحال الألعاب واقتصار عملية البيع على محال المستلزمات الرياضية فقط.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org