سلطان بن سلمان: 26 مليار ريال لتطوير السياحة السعودية

اعتماد 13 مبادرة ضمن برنامج التحول الوطني
سلطان بن سلمان: 26 مليار ريال لتطوير السياحة السعودية

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اعتماد 13 مبادرة ضمن برنامج التحول الوطني، بتكلفة تبلغ أكثر من 26 مليار ريال، وذلك للارتقاء بالسياحة والتراث، وإيجاد صناعة تنموية متكاملة في هذا القطاع.

وقال رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان إن هذه المبادرات تمثل إضافة كبيرة للجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة والتراث، لافتاً إلى أن الهيئة بدأت فعلياً في الترتيب والتحضير لتنفيذ هذه المبادرات.

وأضاف الأمير سلطان أن المبادرات عبارة عن مشاريع نوعية ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وإحداث تحولات اقتصادية لتنويع مصادر الدخل وتنمية المناطق وتوفير فرص عمل للمواطنين.

ولفت بن سلمان إلى أن المبادرات تتضمن تطوير وجهات سياحية تشمل جزر فرسان، ومدينة سوق عكاظ بالطائف، والعلا، وشاطئ الرأس الأبيض بالمدينة المنورة، ووجهة العقير السياحية بالأحساء، بالإضافة لإنشاء مراكز للحرف اليدوية، ومتاحف، وتطوير المراكز والمواقع التراثية.

وأشار إلى أنه من بين تلك المبادرات برنامج "عيش السعودية" لتنظيم رحلات طلابية لزيارة المناطق السياحية والأثرية، بالإضافة لتوفير قروض بدون فوائد للمستثمرين في مجال السياحة، وتوفير ضمان لتمويل المشاريع السياحية، وإنشاء شركة قابضة في مجال الاستثمار السياحي، إلى جانب تبني مبادرة المملكة وجهة المسلمين، من خلال تنظيم رحلات ما بعد العمرة التي تتيح للمعتمرين فرصة لزيارة المواقع التاريخية بالمملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org