"سلطان بن سلمان" يعتمد تسجيل "عين مزدلفة" في سجل الآثار الوطني

​وجه باستكمال الإجراءات ومخاطبة الجهات المعنية لإخلاء الموقع وتسليمه لفرع "الهيئة" بمكة
"سلطان بن سلمان" يعتمد تسجيل "عين مزدلفة" في سجل الآثار الوطني

اعتمد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، تسجيل موقع "عين مزدلفة" بمنطقة مكة المكرمة في سجل الآثار الوطني باعتباره موقعاً أثرياً.

 

ووجه رئيس الهيئة باستكمال إجراءات التسجيل، ومخاطبة الجهات المعنية لإخلاء الموقع وتسليمه لفرع الهيئة في العاصمة المقدسة، وإبلاغ الجهات المعنية بقرار التسجيل للإنفاذ.

 

وأوضح مدير مكتب الآثار في العاصمة المقدسة، عبدالرحمن الثبيتي، أن "عين مزدلفة" تتبع لمشروع "عين زبيدة" الممتد من وادي نعمان مروراً بالمشاعر المقدسة، وتقع بالقرب من مسجد المشعر الحرام من الجهة الشمالية للمسجد، ويحيط بالموقع سور من جميع الجهات مبني من الحجر والجص مماثل في بنائه لمشروع قنوات عين زبيدة، وبداخله بركة منخفضة عن مستوى سطح الأرض، بجوارها غرفة مسقوفة مبنية من نفس بناء البركة، ويقع بالقرب منها بئر مازالت إلى اليوم بها مياه عذبة.

 

من جهته، ثمن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف، لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، اعتماده لموقع "عين مزدلفة" وتسجيل في سجل الآثار الوطني، وتسليمه لفرع الهيئة بالعاصمة المقدسة؛ لحمايته والحفاظ عليه والتعريف به، وتأهيله ضمن منظومة مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري الذي تعنى به الدولة كأحد أهم ركائز التراث الوطني.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org