سلمان بن خالد أول سعودي يتخرج من "ويست بوينت"

تُعتبر من أقدم الأكاديميات العسكرية في الولايات المتحدة وأكثرها شهرة
سلمان بن خالد أول سعودي يتخرج من "ويست بوينت"

أنهى الأمير سلمان بن خالد بن سلطان آل سعود أخيرًا دراسته في أكاديمية "ويست بوينت" العسكرية الأمريكية؛ إذ تخرَّج بدرجة بكالوريوس في العلوم، بعد أربع سنوات من التحصيل العسكري والعلمي.

وكان الأمير سلمان قد انضم إلى "ويست بوينت" في 2011، بعد نيله الثانوية العامة من مدرسة "ترينيتي سكول" في نيويورك. وهو أول سعودي يتخرج من الأكاديمية العريقة.

والأمير سلمان المولود في 21 يوليو 1993 هو الابن الأصغر للأمير خالد بن سلطان.

وتُعتبر "ويست بوينت"، التي تأسست في 1802، من أقدم الأكاديميات العسكرية في الولايات المتحدة، وأكثرها شهرة، وقدمت إلى الجيش الأمريكي العديد من ضباطه وجنرالاته الأهم، بينهم قادة تاريخيون، مثل يوليسيس غرانت وروبرت إدوارد لي وجون بيرشنغ ودوغلاس ماك آرثر ودوايت أيزنهاور وجورج باتون.

وتُعنى الأكاديمية المرموقة بتأهيل منتسبيها في مجالات أربعة، فكريًّا وعسكريًّا وبدنيًّا وأخلاقيًّا. وتتنوع اختصاصات "الضباط تحت التدريب" وفق ما يطلق على طلابها، بين العلوم العسكرية البحتة وعلوم الحاسوب والفيزياء والهندسة النووية والفلسفة والجغرافيا والتاريخ والقانون.

ويحصل الطلاب على التأهيل العسكري الأساسي، بما في ذلك علم القيادة في برنامج صعب، يبدأ من اليوم الأول لانتسابهم. وفي الإجمال يُطلب من كل منتسب النجاح في 37 مادة مقررة.
 
أما الشعار المفضل للأكاديمية فهو "معظم التاريخ الذي نعلمه هنا صنعه الأشخاص الذين نعلمهم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org