سناتور جمهوري: الصفقة النووية ماتت مع قدوم إدارة ترامب إلى السلطة

أكد أن سياسات الرئيس الجديد ستجبر آيات الله على اللعب بعيدًا
سناتور جمهوري: الصفقة النووية ماتت مع قدوم إدارة ترامب إلى السلطة

فجَّر السناتور الجمهوري عن ولاية أركنساس توم الكوتن المقرب من إدارة ترامب مفاجأة من العيار الثقيل قائلاً: "الصفقة النووية ماتت مع قدوم إدارة ترامب إلى السلطة".
جاء ذلك في تصريحات صحفية مقتضبة لصحيفة واشنطن إكزامنر الأمريكية، وترجمتها "سبق"، التي قال فيها: "أنا أعتقد أن الصفقة النووية مع إيران انتهت".
 وبحسب التقرير، توقع السناتور أن تقوم إدارة ترامب بتغييرات جوهرية في عملية التنفيذ والمراقبة، وعمل آلية جديدة، تُظهر للعالم أن إيران انتهكت فعلاً الاتفاق النووي.
 وتابع السناتور: "سيكون دونالد ترامب أكثر صرامة في تنفيذ جميع شروط الاتفاق النووي؛ وهو ما سيجبر آيات الله على اللعب بعيدًا".
وأضاف: "أتوقع أن إدارة ترامب ستواجه العدوانية الإيرانية في المنطقة، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، ولا أتوقع أن تكون هناك زوارق أخرى إيرانية تطاردنا في مياه الخليج، أو طائرات إيرانية تزعج طائراتنا، وأتوقع أنكم سترون كيف سنقف في وجه إيران في اليمن والعراق بشكل أكثر صرامة، وهو ما رفض القيام به باراك أوباما".
 وغرد السناتور الجمهوري بهذا الخبر عبر صفحته في "تويتر"، ورصدته "سبق".
 وكان السناتور توم الكوتن أحد أبرز عشر شخصيات أمريكية مرشحة لتولي مناصب كبيرة في إدارة ترامب برفقة جيف ساشين، وفقًا لتقرير لصحيفة الواشنطن بوست الأمريكية؛ وهو ما يعني أنه على اطلاع كبير بالنوايا الأمريكية خلف الأبواب المغلقة تجاه طهران. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org